شبكة سورية الحدث


ميس كريدي: بيدرسون لديه أمل باستكمال جلسات الجولة الثالثة للجنة المصغرة من دون الأشخاص الأربعة المصابين بـ”كورونا”

ميس كريدي: بيدرسون لديه أمل باستكمال جلسات الجولة الثالثة للجنة المصغرة من دون الأشخاص الأربعة المصابين بـ”كورونا”

كشفت عضو اللجنة المصغرة لمناقشة تعديل الدستور عن وفد المجتمع المدني ميس كريدي، أن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون أجرى اتصالات عبر الإنترنت مع أعضاء وفد المجتمع المدني، ذكر خلالها أن لديه أملاً في أن يحاول استكمال جلسات الجولة الثالثة للجنة في جنيف من دون الأعضاء الأربعة الذين أظهرت نتائج فحوصاتهم الخاصة بفيروس “كورونا” أنها إيجابية.
وقالت كريدي في اتصال أجرته معها من دمشق: إنه ” تم أمس إعادة التحليلات بطريقة أكثر عمقاً للأشخاص الأربعة الذين كانت تحليلاتهم إيجابية من أجل تقدير نسبة أثرهم على المخالطة، وذلك من أجل إقناع الحكومة السويسرية بأن الأمر خطر أم لا، وليتبين معهم حجم الفيروس وإمكانية العدوى وخصوصاً أننا أتينا بطائرة واحدة وتعتبر فضاء مغلقاً ” .
وأوضحت كريدي، أنه “وحسب كلام بيدرسون فإنه بناء على نتيجة التحليلات العميقة التي ستظهر ظهر اليوم يجري تقدير إن كان بقية أعضاء الوفود بحاجة إلى الاستمرار بالحجر أم لا”.
وأضافت: “حسب كلام بيدرسون فإن لديه أملاً للبناء على النتائج التي ستظهر اليوم في أن يحاول استكمال الجلسات من دون الأشخاص الأربعة الذين أظهرت نتائج فحوصاتهم أنها إيجابية”.
وقالت: “نتائج التحليلات العميقة التي ستصدر اليوم تحدد كم هو أثر الأمر على المخالطة، وبناء عليه إما أن تستأنف الجلسات أم لا، كما أن السلطات السويسرية يجب أن تتخذ قراراً بالموضوع بناء على النتيجة التي ستظهر اليوم”.
وبدأت ظهر أول من أمس أعمال الجولة الثالثة للجنة المصغرة في مقر الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة الوفد الوطني ووفد المجتمع المدني ووفد المعارضات بعد انقطاع استمر تسعة أشهر نتيجة انتشار جائحة “كورونا”.
ووصفت أجواء الجلسة الأولى في اليوم الأول بالإيجابية، إلا أن الأمور لم تسر على ما يرام مع تعليق المبعوث الأممي الخاص إلى سورية الاجتماعات قبيل الجلسة الثانية من أعمال اليوم الأول بسبب اكتشاف وجود 4 حالات “كورونا” بين الوفود.

التاريخ - 2020-08-26 9:58 AM المشاهدات 644

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا