شبكة سورية الحدث


تحذيرات من انتخاب بايدن رئيسا للولايات المتحدة

تحذيرات من انتخاب بايدن رئيسا للولايات المتحدة

أعرب السيناتور الجمهوري راند بول عن ثقته بأنه في حال تم انتخاب جو بايدن رئيساً لأميركا، فإنه سيجر البلاد إلى حروب عديدة، لكونه دعم الحرب على سورية وصوّت لمصلحة قرار الحرب على العراق، وفق ما ذكرت قناة «روسيا اليوم» على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء.
وأوضح بول في تصريح نقلت شبكة «إن بي سي نيوز» الأميركية أن بايدن يدعو باستمرار إلى حروب جديدة، وأنه صوّت لمصلحة قرار الحرب في العراق، الذي وصفه الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ فترة طويلة بأنه أسوأ خطأ جيوسياسي «لجيلنا»، وعبر بول عن خشيته أن يختار بايدن الحرب مرة أخرى، وقال: «لقد دعم الحروب في صربيا وسورية وليبيا، جو بايدن سيواصل إراقة دمائنا وإنفاق أموالنا».
وعلى النقيض من المرشح الديمقراطي بايدن، ضرب بول مثلا بسيد البيت الأبيض الحالي الجمهوري ترامب الذي زعم أنه «يسعى إلى إنهاء النزاعات المسلحة، عوضاً عن بدء نزاعات جديدة».
وقال بول: «أنا أؤيد دونالد ترامب لأنه مقتنع مثلي بأن أميركا القوية لا يمكنها خوض حروب لا نهاية لها».
وتحتل القوات الأميركية مناطق في سورية بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي، فضلاً عن نهبها لآبار النفط السوري خاصة الموجودة في شمال شرق البلاد بقرار من ترامب.
ورشح الجمهوريون في وقت سابق ترامب رسمياً لولاية ثانية في الانتخابات التي ستجرى في 3 تشرين الثاني، وحصل الرئيس الأميركي الحالي على 1276 من أصوات المندوبين الجمهوريين.

التاريخ - 2020-08-26 2:34 PM المشاهدات 482

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا