شبكة سورية الحدث


امريكا ستبيع طائرات اف ٣٥ للامارات.. واسرائيل تطالب بالتعويض

امريكا ستبيع طائرات اف ٣٥ للامارات.. واسرائيل تطالب بالتعويض

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، اليوم الأحد، أن إبرام الولايات المتحدة الأميركية لصفقة بيع طائرات من طراز F-35 للإمارات باتت أمراً واقعاً وبانتظار التنفيذ، الأمر الذي دفع بـإسرائيل للمطالبة بتعويضات.
ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» الالكتروني عن الصحيفة: أن واشنطن أبرمت صفقة أسلحة مع الإمارات، تشمل بيع طائرات F-35، وطائرات من دون طيار، كجزء من الاتفاقية التي وقعت بين الإمارات وإسرائيل.
وكشفت الصحيفة، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تناقش الآن حزمة التعويضات التي ستطالب بها واشنطن كتعويض للصفقة مع الإمارات، ومن بين الخيارات التي يجري بحثها تقديم موعد توريد أنظمة الأسلحة الأميركية المتطورة لمدة عام، كجزء من المساعدة العسكرية الأميركية لإسرائيل.
ومن المتوقع، حسب «روسيا اليوم»، أن تتم مناقشة صفقة الأسلحة المحتملة مع الإمارات في الكونغرس في المستقبل القريب، خصوصاً أن البيع يبدو جزءاً لا يتجزأ من اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، إضافة إلى وقف ضم إسرائيل لأجزاء من الضفة الغربية.
وقوبلت مطالبة الإمارات بشراء طائرات F-35، معارضة إسرائيلية كبيرة، غير أن تصريحات جيرالد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي عقب وصول أول طائرة إسرائيلية إلى أبو ظبي الأسبوع الماضي وتأكيده أن تطبيق اتفاق التطبيع سيزيد فرص حصول الإمارات على هذه الطائرات، كشف عن نيات أميركية لتنفيذ الصفقة

التاريخ - 2020-09-06 3:59 PM المشاهدات 950

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا