شبكة سورية الحدث


إطلاق الحديقة البيئية بدرعا بعنوان إيد بأيد لتزهر سورية من جديد

إطلاق الحديقة البيئية بدرعا بعنوان إيد بأيد لتزهر سورية من جديد

 

سورية الحدث.. هيثم علي  
لتنمية الإحساس بالمسؤولية وتنفيذاً للحملة التي أطلقتها  منظمة شبيبة الثورة تحت شعار “إيدبايد لتزهر سورية من جديد ” أطلقت اليوم رابطة المدينة لشبيبة الثورة نواة الحديقة البيئية الشبابية بالتعاون مع مديرية التربية والزراعة بمدرسة الفنون النسوية في مدينة درعا. 
الرفيق شواخ علوه عضو قيادة شعبة المدينة للحزب قال عن هذه المبادرة هذه النشاطات تسهم في تعزيز العلاقة بين أبناء المجتمع وتعميم ثقافة العمل التطوعي والحس بالمسوءولية الوطنية من خلال إشراك جميع فعاليات المجتمع المحلي فيها.
ووجود الحديقة أو المزرعة في المدرسة أمر ضروري، لأن لها فوائد بيئية وصحية وأخرى تطبيقية كما أنها تزيد من جمال المدرسة وتجعلها أكثر جاذبية وتتيح المجال أمام الطلبة والمعلمين للممارسة والتطبيق في الحصص العلمية.

امين رابطة المدينة لشبيبة الثورة ضياء السعيد قال ايضا يهدف هذا النشاط  لنشر الوعي البيئي بين جيل الشباب حول أهمية الشجرة وضرورة الحفاظ عليها والاهتمام بنظافة البيئة و مشاركة الشباب في غرس الأشجار تكرّس لديهم عادات إيجابية نحو الاهتمام بالشجرة وتنمي إحساسهم بالمسؤولية مستقبلاً ليكونوا مواطنين مُنتجين ومُحبين للأرض.
وتضمنت الحملة زراعة عدد كبير من الغراس الحراجية من السرو والصنوبر وغيرها من غراس تزيين الحديقة بهدف إكساب المدرسة  مظهرا جماليا مميزا. ويرافق حملة التشجير عدد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها محاضرات عن أهمية التشجير وزيادة المساحات الخضراء ودورها في مكافحة التصحر والمحافظة على البيئة والقضاء على التلوث.
وأوضحت الرفيقة ابتسام بجبوج  عضو قيادةزفرع الشبيبة بدرعا ان الفعالية تهدف إلى تربية الشبتب وتوعيتهم بقيمة الشجرة وزيادة الوعي البيئي لديهم بأهمية الزراعة والتشجير كثروة وطنية وجمالية وإشراكهم في حملات التشجير لزيادة المسطحات الخضراء إضافة إلى تشجيع روح المشاركة وحث الشباب والأسر على الاهتمام بالحدائق.
بدورهم اعرب المشاركون عن رغبتهم في المشاركة بجميع الحملات التطوعية التي تعود بالخير على الوطن
لان  الاهتمام بالطبيعة وجمال المدن والحدائق يعطي الصورة الحقيقية عن السوريين المحبين للسلام والمدافعين عن تراب وطنهم لافتين إلى أن مشاركتهم في هذه الفعالية تأتي لتكريس ثقافة العمل الجماعي والتطوعي للمساهمة الفاعلة في بناء الوطن والدفاع عنه.

التاريخ - 2020-11-07 3:33 PM المشاهدات 924

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا