شبكة سورية الحدث


السعودية: استقرار سورية يتطلب "حلاً وسطاً"

السعودية: استقرار سورية يتطلب "حلاً وسطاً"

 

اعتبر وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أن استقرار سوريا يتطلب "حلاً وسطاً"، مشيراً إلى أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للتقدم في سوريا.

وقال بن فرحان، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن بلاده تدعم العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، حيث تنخرط المعارضة مع الحكومة السورية

وأضاف أن السعودية تأمل أن "تتخذ حكومة سورية الخطوات المناسبة لإيجاد حل سياسي، لأن هذا هو السبيل الوحيد للتقدم في سوريا".

وتابع: "نحن بحاجة إلى استقرار سوريا، وهذا يتطلب حلاً وسطاً من قبل الحكومة السورية، ويتطلب تضافر جهود الحكومة والمعارضة حتى نتمكن من المضي قدماً في عملية سياسية يمكن أن تحقق الاستقرار الضروري"، مؤكداً أن السعودية ستواصل دعم جهود الأمم المتحدة في هذا الجانب.

ورداً على سؤال فيما إذا كانت السعودية تؤيد الموقف الإماراتي من قانون "قيصر" للعقوبات الأمريكية على سورية، أجاب بن فرحان أن "الشيء المهم هو معالجة القضية الأساسية، وهي إيجاد حل سياسي"، مضيفاً: "بدون ذلك لن نتمكن من المضي قدماً".

وأكد أن السعودية "تركز على دفع العملية السياسة إلى الأمام ومن ثم دعم مبعوث الأمم المتحدة (غير بيدرسن) وجهوده لتحقيق ذلك".

التاريخ - 2021-04-04 4:39 PM المشاهدات 1349

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا