شبكة سورية الحدث


زراعة حمص تكافح 8550 هكتار ضد فأر الحقل هذا العام

زراعة حمص تكافح 8550 هكتار ضد فأر الحقل هذا العام

سورية الحدث _ حمص  

بين مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي أن آفة فأر الحقل آفة خطيرة تهدد حقول وبساتين الأخوة الفلاحين وعليه تقوم مديرية الزراعة سنوياً بتشكيل لجان وفرق تحري ومراقبة ومكافحة للفأر وذلك على مستوى أصغر قرية في المحافظة.

وأكد الرفاعي أن الحملة بدأت في تشرين الثاني لعام 2020 بتوزيع الطعوم السامة المكونة من فوسفيد الزنك و كسرة و زيت بنسبة 2%.

كما أقامت المديرية ندوات وأيام حقلية لتنفيذ مكافحة جماعية بالتعاون والتنسيق مع الجمعيات والروابط الفلاحية، وتوزع فيها الطعوم السامة على الأخوة الفلاحين والنشرات الزراعية والإجابة على كافة استفساراتهم، وهذه الندوات تشمل كافة مناطق زراعة المحافظة.

وأشار الرفاعي إلى أنه تم تنفيذ 12 ندوة آخرها ندوة في ريف حمص الغربي في منطقة تلكلخ بتاريخ 8/5/2021.وندوة في ريف حمص الشمالي بتاريخ 5/4 في قرى القبو والشرقلية والقانقية والصويري وشين ، منوها أن المساحات المكافحة حتى تاريخه بلغت 8550 هكتار و المكافحة مستمرة على مدار العام ، بالإضافة إلى جولات الفنيين الزراعيين  في مديرية الزراعة ( دائرة الوقاية و دوائر زراعة  المناطق والوحدات الإرشادية ) بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية مستمرة، كما تعمل المديرية على متابعة أي شكوى ترد إليها ومعالجتها فورياً.

الإعلام الزراعي في سورية

التاريخ - 2021-05-17 3:58 PM المشاهدات 538

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا