شبكة سورية الحدث


احتفال القوات البحرية الروسية في سورية

احتفال القوات البحرية الروسية في سورية

 
سورية الحدث 

بمناسبة عيد الأسطول البحري لروسيا الاتحادية أقامت قيادة القوات الروسية العاملة في سورية احتفالاً رسمياً على شاطئ مدينة طرطوس.
 حضر الاحتفال من الجانب السوري السيد العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة ـ نائب رئيس مجلس الوزراء ـ  وزير الدفاع وعدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية والسيدان محافظا اللاذقية وطرطوس، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية وجمهور غفير من محافظة طرطوس، ومن الجانب الروسي قادة وكبار ضباط القوات الروسية العاملة في سورية والسفير الروسي بدمشق.
وقد تضمن الاحتفال استعراض القطع البحرية السورية والروسية المشاركة وتقديم التهنئة للبحارة الروس, إضافة إلى عرض بحري يحاكي الأعمال القتالية الحقيقية شاركت فيه الفرقاطة الأدميرال ماكاروف والسفن الحربية الحديثة وبعض الغواصات التابعة للأسطول البحري الروسي والطيران الحربي بمختلف أنواعه والحوامات القتالية البحرية وبمشاركة بعض القطع البحرية السورية.
كما أقيم مهرجان رياضي عسكري في المياه استعرض من خلاله البحارة الروس حلقات إنزال واستيلاء على الساحل من قبل مشاة البحرية وبدعم ناري من قوارب رابتور والحوامات الهجومية.
وفي نهاية الاحتفال نفذت المقاتلات والحوامات الروسية عرضاً جوياً وهي تحمل الأعلام السورية والروسية.

التاريخ - 2021-07-25 8:40 PM المشاهدات 1047

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا