شبكة سورية الحدث


بعد السيطرة على درعا البلد بالكامل .. وزير الدفاع السوري في الأردن

بعد السيطرة على درعا البلد بالكامل .. وزير الدفاع السوري في الأردن

 

يجري وزير الدفاع السوري علي عبدالله أيوب زيارة إلى الأردن، مع ما أشيع مؤخرا عن المبادرة التي قدمتها الأردن لضمان الأمن والاستقرار في محافظة درعا بعد أحداث درعا البلد.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية في خبرها أمس الأحد ١٢ أيلول /سبتمبر، عن مصادر أردنية لم تعلن عنها مقرر أن يجري وزير الدفاع السوري علي عبدالله أيوب زيارة إلى الأردن للقاء المسؤولين في عمان، في غضون الأيام القليلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع دعوات عمان الروس للعب دور أكبر في درعا وبقية المناطق، المقرر أن تشهد توقيع اتفاقات تسوية جديدة.

كان آخرها اليوم الاثنين نقلا عن الاعلام السوري، عن تسوية وضع ٤٠ مطلوب في بلدة اليادودة، بعد يوم من إعلان افتتاح مركز تسوية لوضع المنشقين والمطلوبين العسكريين والمدنيين، بموجب اتفاق بين وجهاء البلدة والسلطات السورية والشرطة الروسية وترحيل من لايرغب بتسليم السلاح.

وبحسب مصادر في خبر قبل يومين، بدأت عمان مؤخراً جهود محاولة ضبط الأوضاع في محافظة درعا، بعد التطورات الأخيرة رغم اتفاق وقف إطلاق النار المعلن في درعا البلد، وملف خروج الرافضين للتسوية إلى الشمال.

وقالت المصادر أن مبادرة عمان تحظى بدعم دول الخليج العربي ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، ورفض إسرائيل التي تسعى لضمان أمنها على كامل المنطقة الجنوبية على طاولة المبادرة الأردنية للروس.

 

التاريخ - 2021-09-13 6:37 PM المشاهدات 889

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا