شبكة سورية الحدث


المركبات العامة والخاصة تحت مراقبة GPS

المركبات العامة والخاصة تحت مراقبة GPS

سورية الحدث 

ايام قليلة وسيتم الإعلان عن إطلاق مشروع “GPS” الذي كان من المفترض تطبيقه منذ بداية العام الحالي، بما يؤمن وجود منظومة متكاملة لسير المركبات العامة والخاصة، ويكشف الهدر والفساد فيها.

لكن، أهمية المشروع دفعت إلى تعميمه من دمشق إلى باقي المحافظات، ليصبح منظومة متكاملة على مستوى القطر.

و أكدت مصادر خاصة  تقديم أكثر من شركة على التراخيص الخاصة بتركيب ال”GPS” من الهيئة الناظمة للاتصالات.

وهو ما أكده مدير المعلوماتية في محافظة دمشق، الدكتور ياسر حجل، مشيرا إلى أن بعض مؤسسات القطاع الخاص بدأت العمل بنظام ال” “GPS” وخلال أيام قليلة سيتم الإعلان عن تطبيق المنظومة الجديدة على شركات الحكومة ومؤسساتها.

و أشار حجل إلى تقديم معظم مؤسسات القطاع العام لطلبات الحصول على المنظومة الجديدة من الهيئة الناظمة للاتصالات.

ولفت حجل الى أهمية تطبيق المنظومة في مراقبة عمل وسائل النقل العامة لتضييق مشكلة النقل قدر الإمكان وتوزيع الوقود نحو المركبات المستحقة ووقف تدفقها الى السوق السوداء.

وبحسب قول مدير المعلوماتية في المحافظة، فإن المشروع سيكشف الهدر في البنزين والزيت وحتى قطع غيار السيارات؛ حيث تتم تعبئة البنزين بموجب بطاقات لآلاف السيارات والمركبات المتوقفة عن العمل لسبب أو لآخر كالأعطال وتعرضها للحرق أو قد تكون السيارة اصلا غير موجودة أو مدمرة بالكامل بالإضافة إلى سيارات ومركبات تابعة لجهات في القطاع العام ليس لديها أي نشاط ومتوقفة لأسباب كثيرة وواضحة ولكن يتم غض النظر عنها سعيا وراء وقودها وحتى أجور إصلاحها الوهمية.

كما أكد حجل المعلومات في وقت سابق، بأن المشروع سيلزم تجديد مكانيك أي سيارة بحضورها حيث يتم الكشف الحسي عليها ووضع بيان حول حالة السيارة إن كانت صالحة للعمل أم ستدخل في جداول التنسيق لاحقاً.

ويلزم القرار الجديد في حال صدوره، أصحاب السيارات على إحضار سياراتهم، وعرضها على لجان كشف تابعة للوزارة، للحصول على بيان حول حالة السيارة إن كانت صالحة للعمل أم ستدخل في جداول التنسيق لاحقاً.

المصدر: هاشتاغ

التاريخ - 2021-09-20 6:31 AM المشاهدات 362

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم