شبكة سورية الحدث


الإمارات تسمح للسوريين من كافة الأعمار بالتأشيرات السياحية

الإمارات تسمح للسوريين من كافة الأعمار بالتأشيرات السياحية

سورية الحدث 

أعلنت مكاتب سياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة عن فتح التأشيرات السياحية للسوريين من كافة الأعمار ولكلا الجنسين.

وقالت وكالة “القائد” للسياحة والسفر الإماراتية أن “التأشيرة بالنسبة للذكور متاحة لكافة الأعمار، ولمدة شهر بكلفة 1,800 درهم، ولمدة 3 أشهر بكلفة 2,200 درهم”.

وأوضحت، بحسب موقع “الإقتصادي”، أن “التأشيرات الإناث فهي متاحة أيضاً لجميع الأعمار، وبكلفة 550 درهماً للشهر الواحد شاملة التأمين الصحي، و1,100 درهم لثلاثة أشهر شاملة التأمين الصحي أيضاً”.

وحول الأوراق المطلوبة، ذكر المكتب أنها تتضمن صورة الجواز، وصورة شخصية للزائر، كما يشترط على مقدّم الطلب تقديم صورة عن جواز سفره، مع الإقامة والهوية، كما يعبئ استمارة التقديم ويوقعها توقيع الهوية.

من جهة أخرى، بدأت مكاتب السياحة والسفر في سوريا بإعلان فتح التأشيرات مقدمةً أسعاراً متقاربة إلى حد ما، وتوازي ما أعلن عنه المكتب الإماراتي.

وفي استطلاع لتلفزيون الخبر، ذكر أحد المكاتب السياحية أن “التأشيرة السياحية متاحة للسوريين من كل الأعمار ولمدة شهر واحد بتكلفة مليون و600 ألف ليرة”.

فيما وصلت تكلفة تأشيرة الدخول مع الإقامة لمدة سنتين في الإمارات إلى 13 مليون و500 ألف ليرة، بحسب المكتب.

وعلّقت الإمارات في تشرين الثاني 2020 دخول مواطني 12 دولة، بينها سوريا، إلى أراضيها بغرض الزيارة أو السياحة، بسبب انتشار فيروس كورونا في تلك البلدان، وسمحت بدخول من يحمل تأشيرة سابقة فقط، بحسب كلام المكاتب السياحية.

وفي وقت سابق، كانت التأشيرات السياحية المسموحة للسوريين هي للأناث من جميع الأعمار وللذكور ممن تجاوزت أعمارهم الـ40 عاماً، حيث كانت التكلفة تقارب ضعف ما أعلن عنه حالياً.

وتعد تأشيرة الإمارات من التأشيرات السهلة نسبياً للسوريين مقارنة بتأشيرات دول أخرى، وتتوفر رحلات طيران مباشرة من دمشق إلى مدن إماراتية.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في نهاية 2018، عن عودة العمل في سفارة الإمارات بدمشق، حيث باشر القائم بأعمال السفارة مهام عمله اعتباراً من 27 كانون الأول 2018.

التاريخ - 2021-09-20 8:13 PM المشاهدات 144

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا