شبكة سورية الحدث


" شوغالي 3"  وثائقي جديد عن عودة المخطوف لبلده

" شوغالي 3"  وثائقي جديد عن عودة المخطوف لبلده

سورية الحدث 

يستكمل الفيلم الروسي " شوغالي " المترجم للغة العربية أحداثه الحقيقة والتي تدور حول  إفراج عالم الإجتماع مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان من السجن معتيقة في ليبيا.

إطلاق على الجزء الثالث اسم " العودة"، نتيجة عودة أبطال القصة إلى روسيا بعد إحتجزهم من قبل  المسلحين لفترة طويلة، ليتم أُطلق سراح مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان في كانون الأول  2020، بعد كشف العديد من الكواليس في المشهد الليبي المعقد.

 تتضمن احداث الفيلم في جزئه الثالث الإشارة إلى محاولات الجماعات المتطرفة تقنين أوضاعها بأن تصبح بديلاً لأجهزة الدولة، وانتقام المسلحين  من العديد من البلدات والقرى التي رفضت الاعتراف بسلطة الإرهابيين عليها.

بالمقابل كان قد لعب الجزء الاول والثاني من الفيلم الذي تناول احداث إعتقالهم وسجنهم دوراً مهماً في إسراع إطلاق سراحهم  حيث تركت قصة عالم الإجتماع ومترجمه، اللذان انتهى بهما المطاف في سجن خاص في ليبيا بتهم كاذبة، إنطباعاً يصعب نسيانه  والتي تم  إعتبارها أفلاماً وثائقية، لأنها تستند إلى قصة حقيقية، وبفضل تغطية الفيلم لهذه الأحداث أمكن لفت الإنتباه إلى تواجد مكسيم شوغالي وسامر سويفان في سجون الجماعات المسلحة. وأُجبروا على قضاء حوالي عام ونصف في الأسر..

الجدير بالذكر إن مكسيم شوغالي هو عالم اجتماعي، حيث يقوم بإجراء بحوث ميدانية وإستطلاعات رأي في المناطق الساخنة، وقد أجرى بحثاً إجتماعياً في ليبيا والسودان وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى، بالإضافة إلى ذلك، يتولى العالم رئاسة مؤسسة حماية القيم الوطنية، المتخصصة في الأعمال الخيرية.

 

التاريخ - 2021-10-19 8:56 PM المشاهدات 3316

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: روسيا شوغالي