شبكة سورية الحدث


فيلم الأكش الروسي " شوغالي 3 " يعرض في سوريا

فيلم الأكش الروسي " شوغالي 3 " يعرض في سوريا

سورية الحدث
(شوغالي) فيلم من إنتاج سينمائي روسي يفضح حقيقة الإرهاب المدعوم من الغرب الذي يستهدف الشعوب في المنطقة ولا سيما الشعب الليبي بما يعانيه من ويلات الحرب منذ عدة سنوات نتيجة تآمر الغرب مع الإرهاب لنشر الفوضى.
وقد تم منح القنوات السورية حقوق عرض الفيلم بجزئه الثالث  الذي تم عرضه على الأخبارية السورية  و حقق نسبة مشاهدة عالية   أكثر من 25 ألف مشاهد أثناء عرض الفيلم، ويعتبر هذا رقم قياسي للمشاهدين على القناة. 
 وتدور أحداث الفيلم في الجزء الثالث عن إفراج عالم الإجتماع مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان من السجن في ليبيا، ليعود أبطال القصة إلى روسيا
حققت سلسلة أفلام "شوغالي"، صدى كبير ليس في الداخل الروسي فقط بل وفي الخارج أيضاً حيث تمت متابعة الجزء الاول والثاني من قبل السوريين على العديد من القنوات منها الفضائية السورية وسوريا دراما والاخبارية السورية إضافة لعرضهم في المراكز الثقافية في دمشق وحمص وطرطوس واللاذقية والرقة وحماة حيث تضامن الشعب السوري مع قصة عالم الإجتماع ومترجمه.
فالصعوبات التي واجهاها في السجن لفت إنتباه المشاهدين وإنطبعت أحدثه في ذاكرتهم، وبحسب أراء المشاهدين يمكن إعتبار الأفلام الثلاثة جميعها أفلاماً وثائقية، لأنها تستند إلى قصة حقيقية.
مكسيم شوغالي هو عالم متميز في مجاله، حيث يقوم بإجراء بحوث ميدانية وإستطلاعات رأي في المناطق الساخنة، وقد أجرى بحثاً إجتماعياً في ليبيا والسودان وتشاد وجمهورية إفريقيا الوسطى. بالإضافة إلى ذلك، يتولى العالم رئاسة مؤسسة حماية القيم الوطنية، المتخصصة في الأعمال الخيرية.
وأُطلق سراح شوغالي ومترجمه سامر سويفان في ديسمبر 2020. ولعب الجزء الاول من الفيلم الذي تناول احداث إعتقالهم وسجنهم دوراً مهماً في إسراع إطلاق سراحهم.

التاريخ - 2021-12-02 12:48 PM المشاهدات 3339

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: عرض فيلم،شوغالي