شبكة سورية الحدث


دراسة لمنح تراخيص مؤقتة لمسالخ «الدجاج » ضمن ضوابط ورقابة صحية

دراسة لمنح تراخيص مؤقتة لمسالخ «الدجاج » ضمن ضوابط ورقابة صحية

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الصحية في محافظة دمشق باسل ميهوب عن التوجه لمنح تراخيص مؤقتة لمسالخ الدجاج في العاصمة، ضمن ضوابط ورقابة صحية ريثما يتم تجهيز مناطق مخصصة، علماً أن هناك متابعة مستمرة لواقع كل المسالخ.

وأكد ميهوب تشكيل لجنة برئاسته وعضوية كل من مديرية الشؤون الصحية ومديرية المهن والرخص والتنظيم العمراني ودوائر الخدمات وممثلين عن مديرية الزرعة بدمشق وريفها ونقابة الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين، مهمتها منحها التراخيص ريثما يتم إيجاد مناطق مخصصة.

كما نوه بخطة المديرية باتخاذ إجراءات تحقيق الشروط الصحية ومنع أي حالات خلل وضبط عمل المسالخ بالشكل المطلوب ضمن شروط ومواصفات حديثة خاصة بالذبح والعمل على تعزيز الأمن الصحي والغذائي، علماً أن عملية الضبط لم تتوقف على الإطلاق، والمديرية لم تتوقف يومياً عن إجراء جولات الرقابة.

وكشف عن انخفاض عدد ضبوط مخالفات اللحوم الفاسدة هذا العام بنسبة 20 بالمئة عن العام الماضي، وذلك نتيجة الإجراءات الرقابة المتخذة والعقوبات الرادعة والتحويل موجوداً للقضاء ناهيك عن تطبيق مذكرات بحث بحق كل من ضبط لديه كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة، مضيفاً: أصبح هناك التزام وتشديد أكبر بعد أزمة كورونا فيما يخص تطبيق إجراءات الأمن الغذائية والسلامة الصحية والوقائية والتدابير الاحترازية.

وبيّن ميهوب أن خطة الشؤون الصحية للعام القادم تشمل استقدام أجهزة وتجهيزات جديدة للكشف عن حالات الغش والانتقال إلى الجانب التقني، مع تطوير عمل المديرية من كل النواحي لضبط أي خلل أو حالات غش.

 

التاريخ - 2021-12-14 9:53 AM المشاهدات 4001

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا