شبكة سورية الحدث


الطب الشرعي : أكثر من 100 وفاة جراء حوادث السير في طرطوس خلال 2021

الطب الشرعي : أكثر من 100 وفاة جراء حوادث السير في طرطوس خلال 2021

أوضح رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس الدكتور علي سيف الدين بلال أن عدد الوفيات التي شهدتها المحافظة وتمت معاينتها في الطب الشرعي بلغت 219 حالة منها 101 نتيجة حوادث السير.

وأشار بلال إلى أنه “بلغ عدد معاينات مركز الطب الشرعي في طرطوس للأحياء خلال عام 2021 الحالي 1184 معاينة، في حين بلغ عدد الوفيات 219 حالة وفاة، منها 17 حالة انتحار”.

وبيّن بلال أن “أكثر حالات الوفاة كانت بسبب حوادث السير، حيث بلغ عدد الوفيات جراء ذلك 101 حالة وفاة خلال العام الحالي 2021”.

وأشار بلال إلى أن “جل حوادث السير كانت ناجمة عن السرعة الزائدة، وعدم التقيد بالسلامة المرورية، بالإضافة إلى عدم استخدام وسائل الأمان كالأحزمة، ووسائل الحماية الشخصية لسائقي الدراجات النارية كالخوذة”.

وكشف بلال أن “أغلب حالات الوفيات الناجمة عن حوادث السير، هي حوادث دراجات نارية ويفوق عدد ضحاياها النصف من مجمل وفيات حوادث السير”.

ولفت بلال إلى أن “ازدياد نسبة الوفيات جراء حوادث السير خلال العام الحالي، يعود لكثرة استخدام الدراجات النارية في المحافظة، التي تعتبر وسيلة نقل رخيصة وتلبي حاجات الأفراد”.

وأضاف رئيس مركز الطب الشرعي أن “هناك عدة حالات وفيات بحادث صدم قطار، وذلك بسبب عدم التزام المارة مشاة أو عبر مركبة بالعبور على سكة القطار من الأماكن المخصصة للعبور، وعدم الابتعاد لمسافة آمنة أثناء عبور القطار”.

وذكر بلال أنه “بلغ عدد الوفيات بجرم القتل خلال العام الحالي، 12 حالة وفاة منهم بطلق ناري أو طعن بأداة حادة أو انفجار جسم أجنبي”.

وتابع “أما حالات الانتحار فبلغت 17 حالة وبأعمار مختلفة، وكانت عبر طلق ناري أو شنق أو تسمم”، مبيناً أن “أغلب حالات الانتحار كانت لأشخاص لديهم اضطراب نفسي سابق”.

وأفاد بلال أنه “بلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الغرق خلال العام الحالي 20 حالة” مبيناً أن “أغلب الحالات من خارج محافظة طرطوس، والضحايا غير متمرسين بالسباحة، بالإضافة إلى التيارات البحرية التي يجهلها القادمون إلى المحافظات الساحلية”.

وأشار بلال إلى أن “مركز الطب الشرعي يعمل كطب شرعي وقائي خلال العام الحالي والسابق، وذلك بالتنبيه والإشارة وأحياناً بكتب رسمية، أو مكالمات شفهية لمعالجة خلل ما في منطقة معينة تتسبب بحوادث أو أذيات، كمعالجة بعض الحفر في الطرقات”.

من جانب آخر، طالب بلال “المواطنين في محافظة طرطوس بعدم إطلاق العيارات النارية والمفرقعات خلال احتفالات ليلة رأس السنة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين”.

يُذكر أنه خلال العام الماضي 2020، بلغ عدد معاينات مركز الطب الشرعي في طرطوس للأحياء 1254 حالة، أما عدد الوفيات خلال العام ذاته 209 وفيات، منهم 70 حالة وفاة جراء حوادث السير، و 19 وفاة بجرم القتل و 14 حالة انتحار، بحسب ما ذكر الدكتور بلال.

التاريخ - 2021-12-28 6:55 PM المشاهدات 3237

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم