شبكة سورية الحدث


ثلاث فئات غذائية ليست جيدة لوجبتك الصباحية..ماهي؟

ثلاث فئات غذائية ليست جيدة لوجبتك الصباحية..ماهي؟

ثلاث أنواع من وجبات الإفطار تنشط الخلايا السرطانية..

الفطائر المقلية وكعك البصل والأجنحة المقلية والهامبرغر، هي بعض الأطعمة المفضلة التي يتناولها معظم الناس على الإفطار. ومع ذلك، فإن المنتجات المقلية بالزيت تصنف على أنها من الفئة 2 أ من المواد المسرطنة.

عندما يتم قلي الطعام في درجات حرارة عالية، لا يتم تدمير الفيتامينات والمغذيات فحسب، بل يحدث أيضًا تمسخ البروتينات والدهون بدرجة حرارة عالية، مما يؤدي إلى تكوين مواد مسرطنة مثل البنزبيرين والأمينات الحلقية غير المتجانسة.

وبالتالي، عند القلي بالزيت في درجات حرارة عالية، تصبح العديد من الأطعمة الصحية والمغذية على الفور مصدرًا لمواد مسرطنة خطيرة تسبب السرطان.

مثال على ذلك هو بيض الدجاج. إنه منتج الإفطار المثالي. ومع ذلك، يمكن أن يصبح البيض المقلي مادة مسرطنة. يمكن أن يساهم تناول كميات كبيرة من البيض المقلي في الإصابة بالسرطان. لذلك، ينصح أولئك الذين يحبون تناول بيض الدجاج على الإفطار باختيار طرق طهي صحية، مثل السلق.

يجب أن تحتوي وجبتك الصباحية على خضروات أو فواكه. يوصى بتناول الفطائر المقلية بحليب الصويا (أحد وجبات الإفطار الشائعة في الصين) مرة واحدة في الأسبوع. أيضًا، في الأيام التي تختار فيها تناول الأطعمة المقلية على الإفطار ، حاول تجنب الأطعمة المقلية على الغداء أو العشاء.

المخللات هي مواد مسرطنة من الفئة A2

في الآونة الأخيرة، أضافت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية الأطعمة المخللة إلى القائمة الرسمية للمواد المسرطنة، وفق ما ذكرت "سبوتنيك".

تحتوي الخضار المملحة والمخللات على نسبة عالية من النتريت. على الرغم من أن النتريت في حد ذاته لا يسبب السرطان، إلا أنه يتحد مع منتجات تحلل البروتين في المعدة ويعزز تكوين مواد مسرطنة - النتروزامين.

بالطبع، لا يجب استبعاد المخللات تمامًا من النظام الغذائي، لكن استهلاكها المتكرر يمكن أن يؤدي إلى الأورام.

منتجات معالجة اللحوم - الفئة 1 من المواد المسببة للسرطان

تشمل منتجات اللحوم لحم الخنزير والنقانق ولحم الخنزير المقدد واللحوم المتشنجة والمدخنة واللحوم المعلبة. يتمثل الخطر الصحي الرئيسي لهذه المنتجات في محتواها من نتريت الصوديوم.

في العام 2016، أدرجت منظمة الصحة العالمية منتجات اللحوم المصنعة في قائمة الفئة 1 من المواد المسرطنة، أي الأطعمة التي من المرجح أن تسبب السرطان.

لمنع انقسام الخلايا السرطانية، من الضروري العناية بأوعية الدماغ. تلعب التغذية أيضًا دورًا مهمًا في هذا الأمر. في هذه الحالة، ما الذي يجب أن يتكون منه الإفطار الصحيح؟

التاريخ - 2022-01-07 10:22 AM المشاهدات 36

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا