شبكة سورية الحدث


الأمم المتحدة تخصص 150 مليون دولار من صندوق الطوارئ ل 13 دولة في افريقيا والأمريكتين وآسيا والشرق الأوسط

الأمم المتحدة تخصص 150 مليون دولار من صندوق الطوارئ ل 13 دولة في افريقيا والأمريكتين وآسيا والشرق الأوسط


الحدث_متابعة:علاء مسعود  

كشف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، عن تخصيص 150 مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، بالإضافة للعمل على تعزيز العمليات الإنسانية في 13 دولة في أفريقيا والأمريكتين وآسيا والشرق الأوسط.

وفي بيان صرح غريفيث، اليوم الخميس، إنه "تم الإفراج عن 150 مليون دولار أمريكي من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ لتعزيز العمليات الإنسانية التي تعاني من نقص التمويل في 13 دولة في أفريقيا، والأمريكتين وآسيا والشرق الأوسط".

كما أفاد البيان بأن هذا الإعلان جاء بعد الإطلاق الأخير للنظرة العامة الإنسانية العالمية، والتي تضمنت توقعات بأن 274 مليون شخص هذا العام يفتقرون إلى المساعدة الإنسانية.

وكشف أن هذا الرقم يعد من أعلى الأرقام منذ عقود، مشيراً إلى أن هدف الولايات المتحدة وشركاؤها العمل على مساعدة 183 مليون من الأشخاص الذين يعانون من الضعف الشديد بتكلفة لا تقل عن 41 مليار دولار.

كما أوضح البيان أن مساعدات صندوق عمليات الإغاثة، ستخصص 25 مليون في سوريا، و20 مليون في السودان، و8 ملايين للبنان، لتحصل الكونغو الديمقراطية على 23 مليون، بالإضافة إلى ميانمار التي تحصل على 12 مليون دولار.

وفي سياق متصل ستتلقى أيضاً كلا من بوركينا فاسو وتشاد والنيجر 10 ملايين دولار، وكينيا وأنغولا 6 ملايين دولار، ليذهب باقي التمويل إلى هايتي بما بقدر ب 8 ملايين، ومدغشقر 7 ملايين، وهندوراس 5 ملايين.

كما يعتبر الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، من أسرع وأذكى الطرق الذي يقدم المساعدة للأشخاص المتضررين من الأزمات، كما يمكن الصندوق دعم العمل الإنساني في الوقت المناسب من قبل وكالات الأمم المتحدة وغيرها لبدء الاستجابة للطوارئ أو تدعيمها في أي مكان يستلزم ذلك.

والجدير بالذكر أن الصندوق المركزي منذ أن تم إنشائه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2005، وتقديم مساهمات من العديد من الدول التي تصل إلى 130 دولة عضو ومراقب بالإضافة إلى مانحين آخرين.

وقدم البيان توضيحاً يتضمن أن الصندوق ساعد في مواجهة الطوارئ مئات الملايين بما يقارب 7.5 مليار دولار من خلال أكثر من 110 البلدان والأقاليم، ليشمل أكثر من 2.4 مليار دولار للأزمات التي تواجه تراجعاً في التمويل.
الحدث_متابعة:علاء مسعود_وكالات

التاريخ - 2022-01-14 7:11 PM المشاهدات 49

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم