شبكة سورية الحدث


ما حقيقة هروب المطران ايليا طعمة بمليارات الأموال؟!

ما حقيقة هروب المطران ايليا طعمة بمليارات الأموال؟!

سورية الحدث _ متابعة 

أصدر المركز الانطاكي الارثوذكسي للإعلام بياناً توضيحياً بخصوص ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس حول هروب الأسقف ايليا طعمعة خارج سورية بعد سرقته أموال مساعدات تقدر بالمليارات .

وجاء في بيان المركز : "على ضوء ما يتمُّ تداولهُ في الأوساطِ الشعبيّة، وعلى صفحات التّواصل الاجتماعيّ بخصوص سيادة الأسقف إيليّا طعمة؛ نودّ إعلامكم بأنَّ الجهات الكنسيّة المعنيّة تتابع كلّ ما يخصّ هذا الموضوع وفق الأصول الكنسية المعمول بها" .

وتمنى المركز "من الشعب المؤمن مُقاربة هذا الموضوع بروح الصلاة، والثقة بأنَّ السلطات الكنسية تُعالج هذا الموضوع بكل أمانة ومسؤولية أمام الله والناس" .

وأضاف البيان : "كما نرجو عدم تبنّي أيّ خبرٍ لا يصدر بشكل رسميّ عن الدوائر الكنسية المختصة" .

الجدير ذكره أن مصادر كنسية ذكرت في وقت سابق لموقع "سناك سوري" المحلي أن قضية مطران وادي النصارى "إيليا طعمة" التي يتم تناولها تعود جذورها إلى أشهر مضت .

وبحسب ما ذكرت المصادر "تم تشكيل لجنة تحقيق في اتهامات موجهة له وذلك في 20 أيلول 2021"، موضحةً أن اللجنة كانت برئاسة المطران "سابا اسبر" وعضوية مطراني زحلة وحماة، ومهمتها كانت التحقيق في أسباب الخلاف بين إحدى الراهبات العاملات في المطرانية، والمطران "إيليا" وبحث جذوره وملابساته وتداعياته وكل ما نتج عنه .

التاريخ - 2022-01-23 1:45 PM المشاهدات 600

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا