شبكة سورية الحدث


5 علامات مبكرة تنذر إلىالإصابة بسرطان الرئة

5 علامات مبكرة تنذر إلىالإصابة بسرطان الرئة

سورية الحدث

بات الجميع يعلم اليوم أن السعال المستمر علامة على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكن ما لا يعرفه أغلبهم أنه قد يكون أيضاً مؤشراً على الإصابة بأحد أكثر أنواع السرطان فتكاً.

 “يتم تشخيص نحو 47000 إصابة بسرطان الرئة في المملكة المتحدة كل عام“عادةً، في المراحل الأولى من المرض لا توجد أعراض، وغالباً ما تظهر فقط في المراحل المتأخرة”.

وعن العلامات الرئيسية لسرطان الرئة، كشف الطبيب أمير خان: “إذا كنت تعاني من سعال غير مبرر لمدة 3 أسابيع أو أكثر، فلا تعتقد أن الأمر يتعلق بكورونا، بل اذهب واستشر طبيباً، وقد تحتاج إلى مزيد من التحقيق، خاصة إذا كنت مدخناً”.

وتابع “خان”: “المدخنون معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بسرطان الرئة، رغم أن الأمر لا يقتصر فقط على المدخنين”.

وأوضح الطبيب: “تشمل الأعراض التي يجب أن يبحث عنها الناس خروج الدم مع السعال، إلى جانب حدوث تغيّرات في الصوت، فإذا أصبح صوتك جشاً، قد يكون ذلك علامة على سرطان الرئة، خاصةً إذا استمر الأمر لأكثر من 3 أسابيع”.

ومن بين العلامات الأخرى أيضاً، أشار أمير خان إلى: “الشعور بضيق في التنفس لمدة 3 أسابيع أو أكثر، والتعب غير المبرر وفقدان الوزن وتغيّر شكل الأظافر”.

يُذكر أن سرطان الرئة يشكّل السبب الأكثر شيوعاً للوفاة المرتبطة بالسرطان لدى الرجال والثاني الأكثر شيوعاً بين النساء بعد سرطان الثدي، ويعد السن الأكثر شيوعاً عند التشخيص هو سن السبعين عاماً.

التاريخ - 2022-02-12 2:58 PM المشاهدات 771

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم