شبكة سورية الحدث


في دمشق: دورة تدريبية حول المفاهيم العامة للاعتمادية

في دمشق: دورة تدريبية حول المفاهيم العامة للاعتمادية

سورية الحدث

في إطار تنفيذ المشروع الوطني للاعتمادية السورية لشركات البرمجة ضمن سياق استراتيجية التحول الرقمي الحكومية ووفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الاتصالات والتقانة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية نفذت الجمعية دورة تدريبية حول المفاهيم العامة للاعتمادية لكوادر شركات البرمجيات السورية.

وبين المهندس محمود إلياس مدير مشروع الاعتمادية السورية لشركات البرمجة :أن هدف الدورة التي بدأت في الـ 22 من الشهر الجاري وتختتم اليوم بمقر مركز التدريب والتأهيل التابع للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدمشق تعريف الشركات الوطنية بمفهوم سي إم إم آي وتشجيعها للحصول على الاعتمادية لتثبت دورها في تقديم برمجيات كفوءة وإرشادها إلى خطوات الحصول على هذه الاعتمادية.

ولفت إلياس إلى أن الدورة تستهدف المؤسسات الحكومية وكل شركات البرمجة في القطاعين العام والخاص مشيرا إلى أنه سيتم الانتقال إلى دورات أخرى في ذات المجال إضافة إلى دورات عن بعد لجميع المحافظات لتعميم الفائدة.

بدوره مدير التطوير التقاني في وزارة الاتصالات المدرب المهندس أسامة أحمد بين أنه يشارك بالدورة  14 متدرباً من 8 شركات حصلوا على أربع ساعات تدريب يوميا على احدث منتجات البرمجيات بما يخدم مشاريع التحول الرقمي التي أخذت بالانتشار بشكل واسع في سورية.

عدد من المتدربين أكدوا أهمية الدورة في عالم التكنولوجيا ومنتجاته والتحول الرقمي بما يحقق حصول الشركات على الاعتمادية المطلوبة ويساعدهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم حيث أشار كل من المتدربين مجد قاسم ومحمد إبراهيم إلى ان برنامج التدريب شكل قيمة مضافة للعاملين في هذا المجال  للارتقاء بالإنتاج التكنولوجي.

التاريخ - 2022-02-24 4:13 PM المشاهدات 391

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا