شبكة سورية الحدث


قريباً..انطلاق حملة التقصي عن السرطان في حمص

قريباً..انطلاق حملة التقصي عن السرطان في حمص

سورية الحدث

أقامت اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان بالتعاون مع محافظة حمص ومديرية الصحة، ورشة تعريفية بالحملة الوطنية للتقصي عن السرطان في المركز الثقافي بمدينة حمص.

وأكد محافظ حمص نمير مخلوف أن المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية جاهزة لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها، لافتاً إلى استعداد مختلف الفعاليات الاقتصادية والمجتمعية لتقديم الدعم المطلوب.

من جهتها، أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان الدكتورة أروى العظمة أن ما يميز هذه الحملة هو التركيز على المواطنين القاطنين في المناطق الريفية عبر تسيير أربع وحدات طبية متنقلة مزودة بأحدث التجهيزات الطبية.

كما أكدت د.العظمة أنه سيتم عقد عدة ورشات عمل ومحاضرات للتعريف ببروتوكولات الفحص المعتمدة خلال الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان، داعية إلى ضرورة بدء التحضيرات والترتيبات التنظيمية وتأمين المستهلكات الطبية استعداداً لانطلاق الحملة في المحافظة.

وكانت رئيسة اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان الدكتورة أروى العظمة، لفتت إلى أن الجانب الإحصائي سيكون مهماً في التخطيط الاستراتيجي للجنة الوطنية لمكافحة السرطان، حيث من الممكن أن تكون هناك أنواع أخرى للسرطان ستدخل ضمن حملات التقصي المقبلة، مشددة على دور الاعلام في نشر التوعية بين الناس وحثهم على ضرورة المشاركة في الحملة.

يشار إلى أن الحملة الوطنية للتقصي عن السرطان انطلقت في 19 أيلول الجاري، في محافظة حماة تحت شعار “وعيك هو قوتك” والتي ستستمر لغاية 9 تشرين الثاني المقبل، مُستهدفة التقصي عن 3 أنواع من الأورام “الثدي، عنق الرحم، البروستات”

أثر برس

التاريخ - 2022-09-27 2:43 PM المشاهدات 261

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا