شبكة سورية الحدث


أيهم سعد فنان سوري وعازف محترف على آلة الكمان من مدينة حمص

أيهم سعد فنان سوري وعازف محترف على آلة الكمان من مدينة حمص

 
سورية الحدث - حمص - سلوى شبوع  

حمص كانت ولازالت ولّادة للفنانين المبدعين الذين تنوعت إبداعاتهم في كافة المجالات الفنية والموسيقية، وكان لعشاق العزف على آلة الكمان دوراً هاماً في إثراء الحركة الموسيقية والحفاظ على أصالة الطرب والفن الجميل.
ومن رواد العزف على آلة الكمان الفنان الشاب "أيهم سعد" الذي تمكّن من توظيف إحساسه الفني الراقي على أوتار آلته، واكتسب مهارة عالية في العزف على الكمان بعد إتقانه قواعد وأسس الموسيقا الشرقية والغربية، ومقامات الموسيقا العربية الكلاسيكية. 
والفنان "أيهم سعد" من مواليد مدينة حمص عام 1989، وهو خريج كلية الآداب قسم التاريخ في جامعة البعث.
بدأ شغفه بالعزف على آلة الكمان  في الخامسة عشر من عمره، وتدرب على أيدي كبار العازفين في حمص أبرزهم ،"عمار يونس"، و"صفوان العويل"، واستفاد من خبرة العازفين المحترفين الذين شارك معهم في حفلاتهم الموسيقية أمثال "مروان غريبة"، و"نظير مواس".
وكان الظهور الأول له على خشبة مسرح قصر الثقافة في حمص عام ٢٠١٤، كما شارك في معظم الفرق الموسيقية في حمص كفرقة إميسا، وأرابيسك، ونوا أثر، إضافة إلى مشاركته في دار الأوبرا بدمشق مع فرقة الموسيقا العربية بقيادة المايسترو "عدنان فتح الله".
وشارك منذ بداياته مع فرقة نقابة الفنانين ولايزال حتى الآن يشارك في احتفالاتها في مناسبات عدة، كاحتفالية اليوم العالمي للموسيقا التي تقام سنوياً على خشبة مسرح ثقافي حمص.
والفنان "أيهم سعد" عازف أول في أوركسترا مديرية ثقافة حمص بقيادة المايسترو "حسان لباد" مدير الثقافة والمسرح القومي في حمص، والذي ينسب له الفنان "أيهم سعد" دوراً مهماً في مسيرته الموسيقية.
وللفنان "سعد" عدة مشاركات في مهرجانات القلعة والوادي، إضافة مشاركته في مهرجانات تابعة لمديرية السياحة في تدمر.
وفي العزف المنفرد كان له مشاركة مميزة مع مشروع مدى الثقافي الذي أحيا أمسيات موسيقية خاصة بالعزف على آلة الكمان لكبار الموسيقيين العرب وبمشاركة عازفين محترفين من مدينة حمص، والتي حظيت باهتمام كبير من قبل جمهور حمص.
وفي عام ٢٠٢٢ انتسب الفنان "سعد" إلى نقابة الفنانين في حمص، ليتابع مشواره الفني مع كبار العازفين المبدعين بحرفية عالية يشهد لها متابعوه من محبي العزف على آلة الكمان الموسيقية.

التاريخ - 2022-10-15 7:43 PM المشاهدات 547

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم