شبكة سورية الحدث


م.نايلة شحود.. مديرة السياحة في حلب توضح لسورية الحدث  سبب تأخير تشكيل اللجنة المشتركة

م.نايلة شحود.. مديرة السياحة في حلب توضح لسورية الحدث  سبب تأخير تشكيل اللجنة المشتركة

سورية الحدث - حلب
 خالدمصاص 

ردا على ما تم نشره من تساؤلات للجهات المعنية في ظل الكوليرا ومنهم مديرية السياحة بحلب ودورها حيال ذلك ، فقد اوضحت المهندسة نايلة شحود مديرة السياحة بحلب في لقاء معها ردا حول ماتم نشره ودور المديرية وتحديدا عن سبب تأخير تفعيل المادة 12 تطبيقها من القانون 23 لعام 2022 حول تشكيل لجان مشتركة.
ولاسيما من وجود مخاطر الامراض المنتشرة مثل:الكوليرا نتيجة بعض الخضروات الورقية مثل البقدونس والنعناع..
وبالتالي مراقبة وضبط الفنادق والمطاعم والمحلات السياحية المنجمة بالتعاون مع الجهات الاخرى..حيث افادت لنا بكل شفافية قائلة:

قامت مديرية السياحة بتطبيق القانون /23/ لعام 2022 الخاص بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية منذ صدوره
فيما يخص المادة /12/ منه ( تشكيل لجنة مشتركة ) مؤكدة انه تم إرسال كتب إلى الجهات المعنية باللجنة لتسمية مندوبين لهم..وبعد ورود كتب الترشيح تم ارسالها إلى وزارة السياحة لاصدار قرار اللجنة المشتركة ولحين صدور القرار وتزامناً
تم التعميم على كافة المنشآت السياحية العاملة في مدينة حلب ( فنادق مطاعم ) وذلك للتقيد بمعايير النظافة وتعقيم الخضروات ومنع الحشائش الورقية ( للطعام او الزينة ) والانتباه الى صلاحية المواد الغذائية والتشدد بموضوع النظافة الشخصية للعمال والعامة للمنشأة وتجديد صلاحية البطاقات الصحية واتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لضمان صحة المواطنين.

ونوهت م.شحود نحن على متابعة حثيثة ومتواصلة وأن دوريات الضابطة العدلية بمديرية السياحة تقوم بواجبها من خلال جولات يومية ودورية على اكمل وجه وبشكل مفاجئ على كافة المنشآت المصنفة سياحية لدينا..مؤكدة بحديثها انه لم تسجل حتى تاريخه أي إحالة اصابة بالأمراض السارية او تسمم او دخول مشفى اسعافي بحالة كوليرا ضمن المنشآت السياحية بحلب.

ونوهت م.شحود أنه تم توجيه كتاب من السيد معاون وزير السياحة بتاريخ 1_10_2022 
بالشكر لكافة المستثمرين والعاملين بالقطاع السياحي لالتزامهم التام بتطبيق الإجراءات والتعاميم الصادرة فيما يخص الوقائية من الأمراض السارية.

وبينت ان هناك ضبوط عينات محالة إلى القضاء عددها 4 بانتظار الحكم..
ومن بينها 6 ضبوط على القانون 23،والضبط السادس مقداره 500000 والضبوط على القانون 23 خمسة منها غرامة كل واحدة
 مقدارها 1000000 مع إغلاق لمدة أسبوع أو استبدال الاغلاق بغرامة..

وعن سبب تأخير تفعيل المادة 12 من القانون..؟
فقد بررت م. شحود انه لم يتم تأخير التفعيل..بل قمنا بتطبيق منذ صدوره،وعدد المضبوط منذ مطلع هذا العام بين الضابطة العدلية واللجنة المشتركة هو 57 ضبط،والمبالغ تم ايداعها رسميا في خزانة الدولة..

واكدت م.شحود بقولها ان فارق المدة الزمنية لتشكيل اللجنة المشتركة يعود بسبب المراسلات البريدية،واشارت انه صدر قرار بتشكيل اللجنة المشتركة للرقابة على المنشآت السياحية.. وسيطبق فورا ورسميا بمجرد وصوله القرار الينا وسيتم إرساله مع كتاب ارفاق للجهات مع دعوة لحضور اجتماع تحضيري للجولات والتنسيق مع بعضنا البعض كالعادة علما اننا فريق عمل متعاون يدا بيد بإذن الله لخدمة المصلحة العامة وهو يأتي من صميم عملنا وواجبنا وتطبيقا لشعار سيد الوطن:الامل بالعمل.

وختمت المهندسة نايلة شحود مديرة السياحة بحلب حديثها بشفافية لنا قائلة:
واجب الإعلام وبصراحة تسليط الاضواء على عملنا..لأننا نعمل بشكل مستمر لخدمة البلد وهو واجبنا كما ذكرت يتم بدون تصوير...ونشر.

وهنا لابد من الشكر والتقدير على دوركم الفاعل والميداني ولهذه اللفتة الكريمة في الاضاءة التي اسعدتنا كثيرا من خلال موقعكم الاخباري عين العدالة المشهورة والمشهود لها بالجرأة ونقل الواقع بشفافية وموضوعية واهتمامها الكبير لخدمة الوطن والمواطن.

التاريخ - 2022-10-24 9:24 AM المشاهدات 281

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا