شبكة سورية الحدث


مجلس محافظة دمشق: يطالب بتقليص فترة الحصول على الغاز وزيادة كوات البيع على الأفران

مجلس محافظة دمشق: يطالب بتقليص فترة الحصول على الغاز وزيادة كوات البيع على الأفران

سورية الحدث

طالب أعضاء مجلس دمشق في ختام جلساته التي عقدت صباح اليوم برئاسة المهندس إياد الشمعة رئيس المجلس بزيادة عدد مراكز “تكامل” ووضع حلّ للاتجار بأسطوانات الغاز والتي وصل سعر الأسطوانة منها في السوق السوداء إلى 250 ألف ليرة لأن تخصيص جرة واحدة كل 90 يوماً لا تكفي، كما استهجن أعضاء المجلس ارتفاع أسعار الأدوية بنسبة 50%، وخاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين.
كما تمت الإشارة خلال الجلسة إلى قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باعتماد الفوترة بتحديد أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.
ومن المواضيع الجديدة القديمة التي طرحت أكثر من مرة في جلسات المجلس ارتفاع أجور المشافي الخاصة وضرورة زيادة المراقبة على المشافي العامة.

في حين تساءل أحد الأعضاء فيما إذا كان هناك تفاوت بين أنواع الدقيق الذي يوزع على الأفران نظراً لوجود اختلاف وتباين في نوعية الخبز بين فرن وآخر كما تم اقتراح زيادة عدد كوات البيع على الأفران لتخفيف الازدحام.

وطلب أحد أعضاء المجلس توضيحاًعن مصير ما تم توفيره من المازوت بعد تطبيق “جي بي اس” على السرافيس، كما تناولت الطروحات انتشار مرض الالتهاب الرئوي بسبب اعتماد المواطنين في التدفئة على الحطب وغيره من المواد نتيجة شح كميات المازوت وارتفاع أسعاره بشكل حر.
بدوره رئيس المجلس أكد أن هناك توجيهات من قبل مجلس الوزراء بتوزيع مازوت التدفئة على المواطنين.
فايز الحموي عضو قيادة فرع دمشق للحزب أكد أن مراكز “تكامل” متوافرة ومؤمنة من فرع الحزب والمحافظة.
بدوره قائد فوج إطفاء دمشق العميد داؤد عميري ميز بين عمل الإطفاء والدفاع المدني مؤكداً ضرورة نشر رقم الإطفاء 113 لسرعة الاستجابة في حال وقوع حريق.
من جهته مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز المهندس حسن البطل بين أنه مؤخراً حصل تحسن بالتوريدات وهذا الأمر سينعكس على زمن انتظار الرسالة، لافتاً إلى أنه يتراوح إنتاج معمل غاز عدرا ما بين 25 و 30 ألف أسطوانة يومياً، حصة دمشق منها تتراوح ما بين ثمانية إلى عشرة آلاف أسطوانة.

وأكد مدير مخابز دمشق المهندس يوسف العقلة أنه خلال عشرة أيام سيكون خبز أفران مدينة دمشق بجودة واحدة، وسيتم تشديد الرقابة على عمل الأفران، لافتاً إلى أن مخبز قبر عاتكة سيعود للخدمة خلال الأيام القادمة.

من جهته بيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق تمام العقدة أنه بغية ضمان استمرارية تدفق المواد والسلع وانسيابها في الأسواق، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعميماً طالبت فيه مديريات التجارة الداخلية في المحافظات متابعة واقع الأسواق الداخلية والتحقق من مدى التزام الفعاليات بتداول فواتير الشراء الحقيقية بدءاً من المستورد إلى تاجر الجملة الى بائع المفرق واتخاذ أشد العقوبات في حال ثبت وجود فواتير وهمية تقدم الفواتير المقدمة إلى هيئة الضرائب والرسوم.
من جانبه مدير فرع دمشق للمحروقات أيمن حسن، أشار إلى أن نسبة توزيع مادة المازوت المنزلي بلغت حوالى 46%، والتأخر الذي حصل في توزيع المازوت كان بسبب قلة التوريدات، مبيناً أن عدد الطلبات الإجمالي 513709، والطلبات المنفذة 236507.
يذكر أن نقاشاً كبيراً وسجالاً حاداً حصل أثناء التصويت على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتعلق بطرح مشروع تجمع دمر السكني للاستثمار.

التاريخ - 2023-01-18 5:08 PM المشاهدات 280

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا