شبكة سورية الحدث


رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء قوالب كاتو عيد الأم اليوم

رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء قوالب كاتو عيد الأم اليوم

 

سورية الحدث  - محمد الحلبي  


يأتي عيد الأم هذا العام في ظروف اقتصادية صعبة على معظم الأسر السورية.. وكان المواطنون السوريون يحتفلون بهذا اليوم لتشهد الأسواق حركة بيع جيدة على مختلف السلع..
ولعل ما يميز ويزين الاحتفال في هذا اليوم هي الموائد التي تمتليء بمختلف أنواع الاطعمة من تبولة وبرك وكبب وحلويات.. ليتوسط المائدة قالب الكيك - الكاتو-  الذي أصبح هو الآخر من المحرمات خارج المناسبات..
ورغم ذلك تشهد محال الحلويات حركة جيدة اليوم رغم ارتفاع اسعار قوالب الكاتو، حيث وصل سعر متوسط قالب الكاتو إلى ٧٥ ألف ليرة.. وقد اجمع أصحاب محال الحلويات الذين التقى بهم موقع سورية الحدث أن سبب ارتفاع أسعار قوالب الكاتو يعود لارتفاع تكاليف المواد الأولية الداخلة في صناعته، وشح  المحروقات التي يضطرون إلى شرائها من السوق السوداء، حيث قال البعض أن سعر ليتر المازوت في السوق السوداء وصل إلى ٨٠٠٠ ليرة..
وتبدء  أسعار قوالب الكاتو هذا العام من ٣٥ ألف ليرة للمحلات الشعبية، فيما يصل سعر قالب الكاتو في المحلات الفاخرة بين ٨٠ إلى ١٥٠ ألف ليرة ويزيد، حسب حجم قالب الكاتو..
أما صناعة الحلويات في المنزل والتي كانت تلجأ إليها الأسر الفقيرة للإبقاء على رمزية الاحتفال في هذا اليوم فقد أصبحت من الماضي المستحيل وسط ارتفاع تكاليف المواد الأولية وصعوبة الحصول عليها ناهيكم عن انعدام وسائل الطهي من غاز وكهرباء...

التاريخ - 2023-03-21 4:46 PM المشاهدات 819

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا