شبكة سورية الحدث


انطلاق فعاليات المهرجان السنوي الفرعي لدائرة المسرح المدرسي في حمص

انطلاق فعاليات المهرجان السنوي الفرعي لدائرة المسرح المدرسي في حمص

  
سورية الحدث: حمص - سلوى شبوع 

ضمن الخطة السنوية لوزارة التربية في توظيف المسرح في عملية التعليم وتعزيز شخصية الطلبة وتنمية مهاراتهم الثقافية والفنية.. انطلقت فعاليات مهرجان المسرح المدرسي السنوي لعام ٢٠٢٣ على خشبة مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي الذي تقيمه دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية حمص على مدى يومين متتاليين بمشاركة طلابية واسعة. 
وتضمن المهرجان افتتاح معرض لقسم الفنون الجميلة في صالة مسرح الزهراوي، وفقرة موسيقية غنائية قدمتها فرقة الغناء الجماعي المركزية بالمسرح المدرسي، تضمنت أغانٍ وطنية ووصلة تراثية من تدريب وإشراف "صفاء حديد".
وقدم قسم الفنون الشعبية فقرة فنية بعنوان "لوحات من بلادي" تدريب "وزيرة أيوب"، إضافة إلى عرض مسرحي حمل عنوان "جزيرة الأماني" إخراج "أريج حسينو".
وفي تصريح لسورية الحدث أوضحت مشرفة قسم الموسيقا في دائرة المسرح المدرسي في مديرية تربية حمص "صفاء حديد" أنّ افتتاح المهرجان السنوي يمثل نتاج عمل تدريبي لعام دراسي كامل، وأنّ عدد الطلاب المشاركين في الفرقة الموسيقية المركزية ٥٧ طالباً من مختلف مدارس حمص، موزعون بين كورال وعازفين من جميع الفئات العمرية.
وأوضح رئيس قسم الفنون الجميلة في دائرة المسرح المدرسي "قصي النقري" أنّ المعرض ضمّ أعمالاً ورسومات لعدد من طلاب المدارس بمتابعة واهتمام من قبل المكلفين الموجودين في صالات المسرح المدرسي، الذين يتبعون دورات تدريبية لنقل خبراتهم للطلاب الموهوبين. 
حضر المهرجان رئيس مجلس المحافظة "فواز الهاشمي"، ونائب محافظ حمص "عامر عبود"، ومدير التربية في حمص "وليد مرعي"، ومديرة الأنشطة الفنية والرياضية في وزارة التربية "لانا زخور"، ورئيس دائرة المسرح المركزية في وزارة التربية "كمال سكيكر"، وعضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية "نادر الطالب"، ومدير فرع المؤسسة العامة للمطبوعات "سمير عباس"، وأعضاء من مجلس المحافظة، وأعضاء المكتب الفرعي لنقابة المعلمين، وأعضاء فرع الشبيبة، وعدد كبير من أهالي مدينة حمص والمهتمين بالشأن الثقافي.

التاريخ - 2023-05-14 7:01 PM المشاهدات 234

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا