شبكة سورية الحدث


بيئة العمل الآمنة والصحية مبدأ وحق أساسي في العمل

بيئة العمل الآمنة والصحية مبدأ وحق أساسي في العمل

 

سورية الحدث 
تقرير لجين رستم - تصوير ملهم الحموي 

 تحت شعار [بيئة العمل الأمنة والصحية مبدأ وحق أساسي في العمل]
وبمناسبة اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية وبرعاية المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والعمل بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات العمال وغرفة صناعة دمشق وريفها وعدد من شركات القطاع العام والخاص عقد المؤتمر السنوي السابع للسلامة والصحة المهنية في مكتبة الأسد صباح اليوم.
وقد حرصت سورية الحدث على تواجدها لتغطية الحدث ، حيث افتتح المؤتمر بالنشيد العربي السوري 
ومن ثم ألقى الأستاذ يحيى الأحمد المدير العام للتأمينات الاجتماعية والعمل كلمة قال فيها أن هدفهم من المؤتمر هو الوصول إلى بيئة عمل سليمة وآمنة، وتوفير الشروط المناسبة لمكان العمل، والتقليل من الأمراض والتخفيف من إصابات العمل المهنية والحفاظ على القوة العاملة.
ومن ثم تحدث السيد غزوان المصري ممثل غرفة الصناعة، حيث أكد على تطلعات غرفة الصناعة والصناعيين بتحقيق بيئة عمل آمنة تجاه العديد من المخاطر التي يتعرض إليها العاملون في ظروف العمل، والحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل بمنشآت صناعية بما تحتويه من أجهزة ومعدات، ورفع الخطة الإنتاجية، وتعزيز كفاية العمل بما ينعكس على جودة الإنتاج والخدمات.
وكانت الكلمة الإخيرة في المؤتمر لممثل وزير الشؤون الإجتماعية والعمل (محمد فراس نبهان) 
حيث تقدم بالشكر لجميع الحاضرين والراعين للمؤتمر ولجميع الصناع والعاملين؛ وعبر عن سروره بحضور المؤتمر السنوي السابع لليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية.
ونقل تحية ومحبة السيد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل للحاضرين بنجاح أعمال المؤتمر.
كما أشار أن الإحتفال بهذا اليوم واجب علينا لبناء ثقافة الوقاية والصحة والسلامة المهنية.. ثقافة مبنية على احترام الحق في تأمين بيئة عمل صحية تضمن سلامة وصحة العاملين، وتقيهم من أمراض وإصابات العمل؛
وهذا واجب على كل فرد ولا يقتصر على جهة معينة بل أنه مجموعة جهود متبادلة مشتركة بين الشركاء الإجتماعيين فهو يتطلب مشاركة نشطة من الحكومات وأصحاب العمل والعمال من خلال نظام محدد من الحقوق والمسؤوليات والواجبات، والتزاماً من الجمهورية العربية السورية بالوفاء بالاتفاقيات الدولية ودستور وميثاق منظومة العمل الدولي والإتفاقيات الصادرة عنها ولاسيما اتفاقية العمل الدولي رقم (١٨٧) المتعلقة بالإطار التوجيهي للصحة والسلامة المهنية تشارك سورية دول العالم بالاحتفال بهذا اليوم الذي يركز على ضرورة الإنتماء لسلامة العمال جميعاً، وعبر نبهان عن استيايه وحزنه على ملايين العمال الذين يموتون سنويا بحوادث العمل،
ودعا لتدعيم وتعزيز الحوار والتعاون بين جميع الأطراف لتحقيق بيية عمل آمنة ومريحة للعاملين في بلدنا.
واختتم المؤتمر بتكريم الحاضرين وجميع الشركات الداعمة.

التاريخ - 2023-05-15 5:29 PM المشاهدات 502

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا