شبكة سورية الحدث


محافظة دمشق: الأسواق التفاعلية شبه جاهزة

محافظة دمشق: الأسواق التفاعلية شبه جاهزة

بيّن مدير الأملاك العامة في محافظة دمشق حسام الدين سفور أن الساحات التفاعلية شبه جاهزة بعد أن أوعز المحافظ للمديريات المعنية بتجهيزهم بكل المستلزمات ليصار إلى التخصيص قريباً جداً، ولفت إلى أن التخصيص يشمل ذوي الشهداء ومصابي الحرب بنسبة 50 % يتم دراسة الطلبات المقدمة عبر لجنة مختصة، والنصف الآخر للمواطنين المتقدمين بطلبات للحصول على الإشغال بنسبة 50 %.
وكشف سفور أن الآلية التنفيذية لحصول المواطنين وتخصيصهم بإشغال ضمن الساحات التفاعلية تناقش اليوم في اجتماع المكتب التنفيذي، ليصار إلى الإعلان عنها ضمن قرار يصدر من المحافظة.
ولفت مدير الأملاك إلى أن المحافظة مستمرة باستقبال الطلبات المقدمة لإشغال الساحات المخصصة للبسطات كبديل من الإشغالات المخالفة في عدد من أسواق ومناطق العاصمة.
وكانت محافظة دمشق قد اختارت عدداً من الساحات التفاعلية ضمن أجزاء ضمن كراج صيدنايا ومرآب الصوفانية (مسرب من المرآب) والسويقة مقابل مكتب دفن الموتى، وذلك باختيار مناطق متنوعة بدمشق تلبي الرغبات وتلقى الرضا حسب توزع القطاعات مثل حي الزهور وحاميش ونهر عيشة والزبلطاني وقرب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وخلف وكالة سانا (ما يسمى سوق التهريب) وجزء من ابن عساكر وغيرها من المناطق.

التاريخ - 2023-06-06 9:16 AM المشاهدات 297

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا