شبكة سورية الحدث


معاناة مستمرة.!!

معاناة مستمرة.!!

سورية الحدث _ محمد عمر _ فاطمة عبد الله 
ولا تكمن المشكلة حسب -قول أحدهم- في صراف واحد أو فرع واحد ، بل المعاناة موجودة في أغلب مناطق دمشق ، والمحافظات الأخرى ، حتى وصلت العدوى للأجهزة المتراكمة أمام ادارات المصرفين التجاري والعقاري ، وإن كان هناك شبكة، فالصرافات خالية من النقود.! كما يحدث أمام فرع 11 للمصرف التجاري السوري الذي تتواجد فيه أربع أجهزة، ولكن ما يعمل واحد، أو اثنان ، كما أن الصرافات الموجودة أمام وكالة سانا ليست بالأحسن فهي على الأغلب خارج الخدمة ،ولسان حال الآخرين يقول ما الفائدة من وجود هكذا اجهزة لا تعمل .!  
مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري السوري المهندس وسيم العلي لم يخف من أن  وجود المشاكل التشغيلية هو أحد العوائق في عمل الصرافات الألية نتيجة انقطاع الكهرباء وساعات التقنين المستمرة، وازدياد الضغط على الصرافات من قبل سكان الريف والمدينة مع صعوبة توفير قطع التبديل التشغيلية للصرافات ، مشيراً انه بالسرعة القصوى فور ورود الشكوى يتم معالجة ما أمكن من الأجهزة المتعطلة لوضعها بالخدمة أمام المواطنين..
أما ادارة المصرف العقاري، فحاولنا جاهدين التواصل معها، لكن دون جدوى ، فالأجوبة الشفهية السريعة والمقتضبة التي تم التقاطها لتوقف الصرافات ،هي الانقطاعات المستمرة للكهرباء وعدم توفر المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المولدات.. لتبقى مشكلة الصرافات وتوقفها عن الخدمة متراكمة منذ سنوات دون حلول تذكر ،ومنها من اكلها الغبار في الطرقات في تعطلها دون صيانة ، وباتت اثراً حياً للشاهدين.
يشار ان عدد الصرافات التابعة للمصرف العقاري والعاملة في دمشق يبلغ حوالي 80 صرافا فيما عدد الصرافات التابعة للتجاري السوري يصل الى 365 صرافاً ، في حين أن عدد الأجهزة  الالية العاملة  على أرض الواقع لا تتجاوز 150 صراف من كلا المصرفين..

التاريخ - 2023-06-06 6:50 PM المشاهدات 318

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا