شبكة سورية الحدث


تركيب منظومة طاقه شمسية في كلية العلوم بجامعة البعث

تركيب منظومة طاقه شمسية في كلية العلوم بجامعة البعث


سورية الحدث : حمص _ مصطفى الأحمد  
من خلال تعزيز ثمرة التعاون بين جامعة البعث  والتعليم المهني الممثل بثانوية أيهم ديوب المهنية تم تركيب  وتجهيز منظومة طاقه شمسية في كلية العلوم بجامعة البعث في حمص.
وأكد الدكتور نضال صطوف نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الادارية والطلاب  أنه من خلال اهداف الجامعة وربطها بالمجتمع وتعزيز ثمرة التعاون بين القطاعات التعليمية والمهنية تم تنفيذ  منظومة طاقه شمسية في كلية العلوم لتامين الطاقة الكهربائية لمركز الشبكات في الكلية، وبقيمة142 مليون 700الف ليرة سورية و تم تنفيذ العمل خلال مدة قصيرة  45 يوم بالاعتماد ع الكادر الفني والتعليمي من مهندسين وطلاب من الثانوية المهنية. و حيث حقق المشروع أكثر من 90٪ من العمل التجريبي خلال فترة زمنية قصيرة.
وأشار الاستاذ وليد مرعي مدير التربية بحمص انه بخبرات فنية  محلية من مهندسين وكادر تدريسي من  مدرسة أيهم ديوب المهنية وتنفيذاً للمرسوم 38 تم توقيع اتفاقية بين ثانوية المهنية والجامعة بتركيب طاقة شمسية كهروضوئية للمركز بكلية العلوم في الجامعة.
واوضح المهندس فهمي الاكحل مدير التعليم المهني والتقني في وزاره التربية ان المشروع يعتبر من اهم التطبيقات العملية للمرسوم 38 القاضي بتحويل التعليم المهني لمراكز تدريب وانه هناك ما يقارب 10 مدارس  بمختلف الاختصاصات من المحافظات تقوم بالتعاقد بمشاريع انتاجيه  منها  التبريد والتكييف والتدفئه والتمديدات ومنظومات الطاقه الكهروضوئيه والعديد من المجالات المهنيه 
وبينّ  عدد من طلاب ثانوية ايهم ديوب المشاركين بتفيذ  المشروع على اهمية هذه المشاريع بزيادة الخبرات العملية للطلاب بعد اكتسابهم المعارف النظرية خلال دراستهم. 
 

التاريخ - 2023-07-18 10:42 AM المشاهدات 597

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا