شبكة سورية الحدث


صاروخ الدولار وارتفاع الأسعار هل يوقظ الحكومة من سباتها العميق..!!

صاروخ الدولار وارتفاع الأسعار هل يوقظ الحكومة من سباتها العميق..!!


سورية الحدث الاخباري- السويداء- معين حمد العماطوري 
سبات عميق تعيشه الحكومة بعد الارتفاع الصاروخي للدولار وعدم قدرتها على اي اجراء، والبنك المركزي لا حول له ولا قوة، والتجار وجدوا فرصتهم في تحويل معاملاتهم من الليرة السورية الى الدولار، بحيث يتعاملون ظاهرا بالليرة ويحاسبون المستهلك على الدولار وهذا مؤشر غير صحي لحماية الليرة من جهة وزيادة الفقر والحاجة اكثر فاكثر.
الامر الذي دفع بجميع تجار الجملة ان يضعوا سعرا للصرف وفق مصالحهم تزيد عن الواقع بما لا يقل عن ثلاثة الاف ليرة ...لضمان ارباحهم وقدرتهم على الشراء عدا الاحتكار الثقافة التي اتبعها تجار الازمات والحروب ...
تجار السويداء يصرون انهم في خسارة دائمة كلما اشتروا موادا استهلاكية او تكميلية لا يستطيعون شرائها مجددا بنسب الربح انما بخسارة ...وهذا ينعكس سلبا على المستهلك حكما ...يقينا ليس هناك تاجر خاسر..والازمة اثبتت ذلك.
السؤال اذا كانت الحكومة ليس لديها سياسة تستطيع التحكم بسعر الصرف...والمواطن بات على اليقين ان بينه وبين حكومته فجوة لا يمكن اصلاحها نتيجة عدم الثقة..لا بل تحولت هذه الفجوة الى عداء بحيث تحاول بشتى الوسائل القضاء على الانسان السوري ..بطرق عدة منها :
-منع الاستقالات تحت اي ظرف والعمل براتب لا يكفي ليوم واحد.
 -منع الهجرة من خلال صعوبة حصول على جواز السفر.
- منع الحديث والتحدث عن الاصلاح ومكافحة الفساد لان ذلك يعتبر ضعف بالشعور الوطني.
- تجاهل عمل العصابات المخالفة للقانون واستخدام البلطجية ضد الناس لارهابهم.
- تعزيز دور الجهات الاجتماعية والدينية واعادة مفهوم الاقطاع الاجتماعي بطريقة حداثوية.
ما يحدث اليوم هو ظاهرة لم تسبق ولم تلحق بتاريخ الشعوب الانسانية والدولار في تسابق مع الاجراءات الحكومية التي لا تنم عن اهتمام بالمواطن ومعيشته، فقط الاهتمام بمصالح بعض الشخصيات اصحاب النفوذ ....
فهل نبقى تحت رحمة حكومة الفشل والفساد والافساد ام علينا ايجاد طريقا عبر المؤسسات الاهلية والشعبية لانقاذ الشعب من الموت البطيء...سؤال نتركه في ذمة من لديه ذمة اتجاه الانتماء الى الوطن والشعب.

التاريخ - 2023-07-27 1:30 PM المشاهدات 843

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا