شبكة سورية الحدث


طارق الزعبي :كرة الطاولة السورية في تطور مستمر ...  وهكذا طورنا كرة الطاولة الأردنية.. 

طارق الزعبي :كرة الطاولة السورية في تطور مستمر ...  وهكذا طورنا كرة الطاولة الأردنية.. 

(طارق الزعبي) رئيس اتحاد غرب اسيا والاتحاد الأردني لكرة الطاولة ل شبكة سورية الحدث الاخبارية  كرة الطاولة السورية في تطور مستمر ...  وهكذا طورنا كرة الطاولة الأردنية.. 

خاص - #سورية_الحدث
أديب فارس
كرة الطاولة بغرب اسيا عاشت بالفترة الماضية نشاط ملحوظ يرافقه تطور بالمستوى الفني للبطولات التي يقيمها اتحاد غرب لكرة الطاولة وطبعا ذلك يعود لاتحاد متفهم يعرف ماذا يعمل بالإضافة الى رئيس اتحاد ساهم بعلاقاته الخارجية بدعم اللعبة ... انه (طارق الزعبي) الذي يتولى الى جانب رئاسة اتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة رئاسة الاتحاد الأردني لكرة الطاولة.. (شبكة سوريا الحدث) اتصلت به حيث كان لها الحوار التالي معه:
**أديب فارس 

**أولا لنتحدث عن التطور الملحوظ الذي شهدته كرة الطاولة الأردنية خلال الفترة الحالية؟
لدى الاتحاد الأردني لكرة الطاولة العديد من البرامج التطويرية، ولعل اهمها الاعتماد على الفئات العمرية التي يعتبرها الاتحاد الأساس في عملية التطوير، ويعمل الاتحاد على تأهيل اللاعبين من خلال التدريبات المكثفة التي يقودها الجهاز الفني للمنتخبات الوطنية بقيادة المصري الكابتن عمرو رضا، حيث يواظب الاتحاد على مشاركة كافة اللاعبين في البطولات الدولية التي يدخل بها التصنيف العالمي، اضافة إلى إقامة المعسكرات التدريبية سواء كانت داخل الأردن أو خارجه. 
وتمكن الاتحاد من بناء قاعدة قوية من اللاعبين صغار السن الذين اثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على التطور، وهذا ما كشفته البطولات التي شاركوا بها وتحققوا من خلالها نتاىج وانحازات لافتة، والتي منحتنا الثقة في مواصلة الدعم والرعاية لها. 
وعلى موازاة ذلك كانت المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات تواصل تدريباتها المكثفة ضمن برامج فنية هدفت لغايات التحضير للمشاركة في البطولات الرسمية، والحمد لله تمكنت هذه المنتخبات من تحقيق انجازات غير مسبوقة عندما تمكن المنتخب الوطني للرجال من الفوز بلقب البطولة العربية مرتين متتاليتين، وكذلك فوز المنتخب الوطني للسيدات بالتتويج بلقب ببطولة غرب آسيا، كما نجح المنتخب الوطني من الفوز بالميدالية البرونزية للدورة الرياضية العربية الخامسة عشرة، علاوة على فوز العديد من اللاعبين واللاعبات بالتتويج بالقاب البطولات العربية وغرب آسيا. 
الحالية؟

**بما أنك رئيسا لاتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة حدثنا عن الخطط التي تنفذوها لتطوير اللعبة في دول غرب اسيا؟؟

منذ أن تسلم مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة في تشكيلته الحالية، مسؤولية إدارة الاتحاد، عمل على ترتيب البيت الداخلي بمشاركة كافة الاتحادات في منطقة غرب آسيا، تحت شعار (العمل بأسرة واحدة)، حيث نجح الاتحاد في تنفيذ كافة برامجه من خلال اقامة البطولات الرسمية سواء كانت للمنتخبات أو للأندية، والمشاركة في كافة الاجتماعات الخاصة بالاتحاد، والنشاطات الأخرى. 

** كرة الطاولة السورية ما هو رأيك بمستواها وكيف هو التعاون بينها وبين نظريتها كرة الطاولة الأردنية؟

كرة الطاولة السورية في تطور مستمر، ووجود الأخ والصديق بسام خليل على رأس قيادة اللعبة في سوريا، ساهم في تطور اللعبة وحصولها على الكثير من الانجازات، ودليل على ذلك تأهل اللاعبة هند ظاظا إلى دورة الألعاب الأولمبية في اليابان.

التاريخ - 2023-11-11 7:28 PM المشاهدات 3355

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا