شبكة سورية الحدث


نجم من نجوم القرن الماضي يرحل بصمت

نجم من نجوم القرن الماضي يرحل بصمت


سورية الحدث : السويداء _معين حمد العماطوري 


شيعت محافظة السويداء اليوم واحدا من نجومها البارزين في المواقف والمبادىء والقيم، الذي وضع لبنة الاولى لتاسيس مجموعة من المؤسسات الادارية والروابط الوطنية، فهو من الجيل الذي ناف عن تسعة عقود وعاش في خضم احداث وطنية وسياسية وعسكرية.
ودعنا امس المعلم والمربي الفاضل والضابط المتقاعد المميز والمحافظ النزيه لمدينة دير الزور في ثمانينات القرن الماضي انه الراحل الكبير حمد عمرو الملقب ابا حسان...الذي عرف بمواقفه الاجتماعية والوطنية والانسانية.
ولد الراحل في مدينة السويداء  عام ١٩٣٢ وبعد ان نال من المرحل التعليم عمل في سلك التربية وتسلم مديرا لمدرسة المتنبي ما بين عامي ١٩٥٩_١٩٦٢ ثم التحق بصفوف الجيش والقوات المسلحة وخاض معارك عديدة دفاعا عن الوطن والذود عن حياضه، تسلم مهام ادارية وقيادية عديدة منها محافظا لمدينة دير الزور في ثمانينات القرن الماضي، وبعد ان تقاعد قام بتاسيس رابطة المحاربين القدماء في السويداء اضافة لعدد من الجمعيات الاهلية والخيرية والثقافية المعنية بالتراث والتاريخ..
لم يكن بعيدا عن مجتمعه واهله ووطنه خلال تسع عقود خلت فنال من الاوسمة والتقديرات الرسمية والشعبية ما  جعلته في الصفوف الاولى من قادة الراي والمشورة بالمحافظة.
وخلال الازمة التي المت بالبلاد عمل على تاسيس مجموعة السلم الاهلي الوطني، وساهم برأب الصدع واصلاح ذات البين بين افراد المجتمع.
بفقد الراحل الكبير حمد عمرو ابا حسان تكون السويداء قد فقدت واحدا من نجومها الذين تماهوا مع نجوم العلم الوطني وأسسوا لثقافة ارتباط بين الوطن والبيئة المحلية بعلاقة الانتماء الوطني...
السويداء التي شيعت فقيدها على امطار الخير من السماء ذرفت دمعة وداع جمعت بين الارض والسماء على فقد من احبته، وهو اخلص لترابها ووطنه ...
الرحمة لروح الراحل الوطني حمد عمرو وليكن الى جوار الصالحين في سماء العاليين...
الجدير بالذكر ان لدى الراحل اسرة متميزة بالعلم منها اطباء اثنين منهم من تسلم مديرا لصحة السويداء واخر رئيسا لقسم القلبية، ودكتورة في القانون تسلمت عضو مجلس الشعب سابقا وهي اليوم رئيسة محكمة ومفتشة قضاء.

التاريخ - 2024-02-19 9:19 PM المشاهدات 160

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا