شبكة سورية الحدث


ورشة تدريبية مجانية في حمص

ورشة تدريبية مجانية في حمص

"ورشة عمل المخدمات المناسبة للمشاريع وأدوات إدارتها "في مقر حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في جامعة البعث بحمص .
سورية الحدث :حمص - مصطفى الأحمد  


أقامت حضانة المعلومات والاتصالات بحمص ورشة تدريبية مجانية بعنوان "عمل المخدمات المناسبة للمشاريع وأدوات إدارتها " بمقرها في جامعة البعث بحمص .
المهندسة هالة جحجاح مديرة مركز حضانة المعلومات والاتصالات بحمص اكدت في لقاء لموقع سورية الحدث : على أهمية عمل الورشات التدريبية للطلاب والمهندسين الخريجين الجامعيين والمهتمين بالمجال التطور التقني وبأن الورشة تهدف إلى تعليم الطلاب والمهندسين والمهتمين بمجال التقنية عن كيفية العمل في برمجة السوفت وير والهاردوير، وتسليط الضوء على النقاط الأساسية في عالم البرمجيات. وكما يشمل المهتمين بإنشاء المواقع والدخول سوق العمل ضمن الشركات الناشئة والأعمال الريادية، والذين يستخدمون التقنية في أعمالهم.
وتشمل المحاور التي يتم التركيز عليها في الورشة بناء المواقع وتطبيقات الجوال، وتحليل الاحتياجات التقنية وربطها بالاستضافة وإنتاج الأعمال التقنية، ويتم التركيز على دراسة هذه النقاط بشكل تقني ودقيق منذ نقطة الانطلاق حتى ختام المشروع، مع التأكيد على ضرورة تجنب الأخطاء التقنية التي قد تواجه المشروع.
وأضافت مديرة المركز  أن الورشة تهدف إلى تزويد المشاركين بالأساسيات والمعرفة اللازمة للعمل في مجال البرمجة التقنية، والتعرف على تقنيات البرمجة وتطبيقها على الجوال ومواقع الويب، وذلك بهدف تطوير مشاريعهم والانتقال إلى سوق العمل في هذا المجال.
وأوضح أنس التدمري مهندس ومدرس في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة البعث و حاصل على ماجستير نظم معلومات من جامعة حلب ومعهد ليون العالي للعلوم التقنية ، أن المحاضرة تركزت على مواضيع متعددة في مجال الهندسة المعلوماتية وتطبيقاتها،  وتم تناول محاور مثل تعريف المخدمات والتقنيات المستخدمة فيها، وكيفية التعامل مع المخدمات المناسبة، وكما تم شرح أنواع المخدمات التقنية المختلفة، بدءًا من الاستضافة المشتركة وصولاً إلى السيرفرات المدفوعة التي تناسب احتياجات العمل، وتم توضيح كيفية عملها واستفادتها منها .
و تطرق لشرح الشهادات الإلكترونية والفرق بين الشهادات المدفوعة والمجانية، وكيفية الحصول عليها وربطها بموقع العمل. و كما تم التركيز على التقنيات والتطبيقات المستخدمة في هذا المجال، والفئة المستهدفة من الطلاب الخريجين والمهندسين المهتمين بالبرمجة والتقنية. و يشمل ذلك الذين يعملون في شركات البرمجة والتقنية وكذلك الذين يعملون في الأعمال الحرة ضمن هذا المجال، وتم تقديم المحاضرة بمستويات متوسطة ومتقدمة، وتم تجهيز المشاركين لدخول سوق العمل في شركات البرمجة والتقنية، بناءً على خبراتهم ومستوياتهم المختلفة في عالم البرمجيات والتقنيات.

التاريخ - 2024-03-05 8:47 AM المشاهدات 485

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا