شبكة سورية الحدث


افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية بجامعة البعث.

افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية بجامعة البعث.

سورية الحدث : حمص - مصطفى الأحمد 

بمشاركة دولية افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية بكلية العلوم في جامعة البعث بحمص .

 

رئيس جامعة البعث عبد الباسط الخطيب أكد في تصريح لموقع سورية الحدث : على أهمية المؤتمر العلمي في مجال الفيزياء وتطبيقاتها، و تم استضافة المؤتمر لعرض الأبحاث والدراسات الجديدة في مجال الفيزياء، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات والتقنيات المستخدمة فيها و تتمحور أهمية المؤتمر حول العلوم الفيزيائية وتخصصاتها المتنوعة وتطبيقاتها المهمة في التقدم والتطور المستمر ، و إن من خلال هذا المؤتمر يتمكن الباحثون من تبادل المعرفة والخبرات وتقديم أحدث اكتشافاتهم وابتكاراتهم في هذا المجال.

وأضاف ان جامعة البعث تعمل على تنظيم هذا المؤتمر للأهمية الكبيرة للفيزياء وتطبيقاتها في التقدم العلمي والتكنولوجي. ويعد المؤتمر فرصة للباحثين والمختصين في الفيزياء لعرض أعمالهم ومشاركة أفكارهم وتبادل المعرفة مع زملائهم في الجامعات الاخرى .

وأكد الدكتور هيثم فرح عميد كلية العلوم إن المؤتمر الفيزيائي يمثل المنصة لتبادل الافكار والابتكارات بين العلماء والباحثين من جميع انحاء العالم وهذا المؤتمر من اجل تطوير الابحاث في مجال العلوم الفيزياء والتكنولوجيا .ولافت أن تنظيم هذا المؤتمر يرسخ رؤية الجامعة في تعزيز البحث العلمي وتطوير التقنيات الحديثة التي تساهم في حل التحديات المعاصرة ويفسح آفاقاً جديدة للابتكار والتطور.

وأوضح الاستاذ الدكتور انيس بلال رئيس قسم الفيزياء إنه شاركت في بحث علمي بالإضافة الى مجموعة من الطلاب الذين شاركوا بهذه بالابحاث وتاتي أهمية هذه الابحاث الى ربط الجامعة بالمجتمع من خلال هذا العمل وسوف يكون لها تطبيقات مهمة في التطور العلوم الفيزياء ، وتاتي أهمية مؤتمر الفيزياء من أكثر العلوم تنوعاً وكما تدرس العلاقة الأساسية ما بين المادةو الطاقة.

واضاف انه شارك في المؤتمر بالبحث الذي يدرس التأثيرات المتبادلة بين الجسيمات المقذوفة كالبروتونات ونوى الهدف التي لها تطبيقات واسعة منها مواضيع وأبحاث دكتوراه حول معالجة الأمراض السرطانية باستخدام هذا النوع من الجسيمات البروتونية والنترونية بالإضافة إلى تطبيقاتها الواسعة في عملية إنتاج النظائر المشعة.

وبدوره الدكتور عبد الرزاق الصوفي المنسق العام للمؤتمر مبيناً أن عدد المشاركين في المؤتمر 27 باحثاً علمياً من الجامعات السورية ومن خارجها ، شاركوا بأبحاث علمية ، تشمل أغلب أقسام الفيزياء وتطبيقاتها بالإضافة إلى 37 بوستراً تشمل جزأً من الأعمال التي قدمها طلاب الماجستير والدكتوراه في المؤتمر ، وأضاف ان اهمية هذه التناظرات تأتي

 بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين العلماء والباحثين في مجالات الفيزياء وتطبيقاتها الهامة. 

ونوهّ إن المؤتمر يستمر لمدة يومين متضمناً عدة محاضرات مهمة في العلوم الفيزيائية .

التاريخ - 2024-06-10 5:14 PM المشاهدات 253

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا