شبكة سورية الحدث


دمشق تعيد إحياء المرائب الطابقية تحت الحدائق

دمشق تعيد إحياء المرائب الطابقية تحت الحدائق

سورية الحدث

كشف مدير هندسة المرور في محافظة دمشق سامر حداد عن إعادة إحياء فكرة إنشاء المرائب الطابقية أسفل الحدائق ذات المساحات الكبيرة في دمشق والتي كان من المفترض إنشاؤها سابقاً.

 

وقال حداد إن هذه الفكرة مطروحة سابقاً من قبل الحرب التي شهدتها سوريا، لكن اليوم تم استكمال هذا الموضوع، إذ أصبحت دفاتر الشروط الفنية جاهزة وتبقى بعض التحضيرات الأخرى ليصبح المشروع جاهزاً ويتم الإعلان عنه.

 

وشرح: ستطرح حدائق عدة للتشاركية مع القطاع الخاص لإنشاء المرائب فيها، مثل حديقة السبكي والجاحظ وغيرها من الحدائق الكبيرة لتصبح مرائب طابقية.

 

وقال حداد إنه حين البدء بدراسة المشروع تبين أن المسطحات الموجودة في المحافظة والتي من الممكن أن تستعمل كمرائب طابقية قليلة، فبالتالي تم التوجه نحو الحدائق.

 

ولفت حداد على أن عدد المرائب الموجودة حالياً في دمشق يبلغ 15 مرآب، 7 منها تدار من قبل المديرية والباقي مطروح للاستثمار من قبل القطاع الخاص وفق دفاتر الشروط الفنية، مبيناً أن أجرة التوقف في هذه المواقف جميعها هي 1000 ليرة سورية.

 

وأما فيما يخص المواقف المأجورة في الطرقات، أشار حداد إلى أنها مستثمرة من قبل شركة وهي خاصة بالمواقع التجارية فقط وفي حال كانت هناك توسعة للمشروع فسيكون خاص بالمواقع التجارية فقط.

 

أما في المناطق السكنية فأصحاب السيارات هم الأولى من وجهة نظر المحافظة لاستخدام المواقف.

وفيما يخص ما يحصل أحياناً حول توقف بعض السيارات في مواقف الشركة لمدة زمنية قصيرة دون اقتطاع كروت توقف قال حداد إن هذا الموضوع لا علاقة للمحافظة به، إنما تعالجه الشركة.

يشار أن كلفة التوقف في مواقف هذه الشركة 1000 ليرة أيضاً.

اثر 

التاريخ - 2024-07-20 12:29 PM المشاهدات 45

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا