شبكة سورية الحدث


اللاذقية.. إنقاذ سيدة حاصرتها النيران في منزلها

اللاذقية.. إنقاذ سيدة حاصرتها النيران في منزلها

سورية الحدث

تمكن فوج إطفاء اللاذقية من إنقاذ سيدة في العقد الخامس من العمر، النيران حاصرتها في منزلها بالطابق الثاني بالقرب من مشفى العثمان الجراحي بمدينة اللاذقية.

 

وبيٌن قائد الفوج المقدم مهند جعفر أن سرعة الوصول والاستجابة مكنت فوج الإطفاء من التعامل مع الحريققد تكون صورة ‏نار‏ بسيارتين والسيطرة عليه وإخراج السيدة من المنزل التي تعرضت لاستنشاق الدخان، وتقديم الأوكسجين لها كإجراء إسعافي، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى، مشيراً إلى أن حالتها الصحية الآن جيدة، وأن الأضرار الناتجة عن الحريق اقتصرت على الماديات.

 

وأشار جعفر أنه خلال اليومين الماضيين أخمد فوج الإطفاء 7 حرائق أصيب خلال أحدها شخص بحروق بسيطة، أما الحرائق الأخرى كانت مادية، مبيناً أن الحريق اندلع في مطعم وجبات سريعة في حي الصليبة، حيث تم إنقاذ عامل بالعقد الخامس من العمر تعرض لاختناق وحروق بسيطة ضمن المطعم، تم نقله بسيارة إسعاف للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

تجدر الإشارة إلى أنه خلال فصل الصيف تكثر الحرائق بشكل كبير لأسباب مختلفة كالحرائق المنزلية الناتجة عن ماس كهربائي أو مواد نفطية، والحرائق الزراعية الناتجة “التحريق الزراعي” بغية تنظيف الأراضي الزراعية من الأعشاب أو حرق المخلفات الزراعية، أو من خلال الإهمال كرمي أعقاب السجائر، وعدم إخماد مصادر النار من قبل زوار الغابات.

التاريخ - 2024-07-22 12:05 PM المشاهدات 44

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا