شبكة سورية الحدث


المقداد لعبد الهادي: موقف سورية ثابت ولا يتزعزع بدعم الشعب الفلسطيني

المقداد لعبد الهادي: موقف سورية ثابت ولا يتزعزع بدعم الشعب الفلسطيني

سورية الحدث

جدّد وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، التأكيد على موقف سورية الثابت الذي لا يتزعزع بدعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

وأدان الوزير المقداد خلال استقباله اليوم السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية قرار الكنيست في الكيان الإسرائيلي ضد إقامة دولة فلسطينية، معتبراً بأن هذا القرار يعد انتهاكاً صارخاً جديداً للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وتقويضاً لجميع قرارات الأمم المتحدة.

 

مضيفاً: إن قرار الكنيست الإسرائيلي يشكّل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار بالمنطقة.

 

ودعا المقداد دول العالم إلى اتخاذ موقف حاسم ضد سياسات التوسع والاستيطان والإبادة الإسرائيلية التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة أن فلسطين كلها مستهدفة وليست غزة وحدها كما قال الرئيس الأسد في القمة العربية مؤخراً.

 

كما رحّب المقداد باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وُقّع في جمهورية الصين الشعبية مؤكداً ضرورة الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني.

 

بدوره استعرض السفير عبد الهادي خلال اللقاء الأوضاع الكارثية التي يعانيها الشعب الفلسطيني بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل ضده منذ أكثر من تسعة أشهر ، وحدوث مجاعة بالقطاع في ظل النقص الحاد بالماء والغذاء والأدوية.

 

وتطرق السفير عبد الهادي أيضاً إلى تصاعد جرائم الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية من خلال الاقتحامات اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات.

 

مشيراً إلى أنه إذا كانت دول العالم حريصة على تحقيق الأمن والسلام في المنطقة، فعليها إجبار حكومة نتنياهو على وقف عدوانها على شعبنا الفلسطيني.

 

مضيفاً: إن الإدارة الأمريكية كان يجب عليها أن تقول لنتيناهو أوقف الحرب وليس إعطاؤه فرصة للكذب والتضليل بالكونغرس الأميركي.

 

السفير عبد الهادي أكد بأن غزة لن تكون إلا جزءاً من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأن مخططات إسرائيل لليوم التالي للحرب بإبعاد منظمة التحرير الفلسطينية عن غزة مصيرها الفشل، لأن السلطة الفلسطينية لم تخرج من قطاع غزة.

 

كما أكد السفير عبد الهادي موقف منظمة التحرير لفلسطينية بدعم حق سوريا بالسيادة الكاملة على كل أراضيها وحقها بمكافحة الإرهاب وخروج جميع القوى المسلحة غير الشرعية من الأراضي السورية وضرورة تعزيز العلاقات العربية العربية لهذه المرحلة وعدم إعطاء إسرائيل ذرائع لتوسيع جرائمها.

التاريخ - 2024-07-25 12:31 PM المشاهدات 73

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا