شبكة سورية الحدث


ورشة تدريبية لتمكين المرأة رقمياً في حمص

ورشة تدريبية لتمكين المرأة رقمياً في حمص

سورية الحدث: حمص -مصطفى الأحمد 

نظمت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان فرع حمص في حي الوعر ورشة تدريبية لتمكين المراة رقمياً وتدريبها لتكون مؤهلة للدخول بسوق العمل.

وفي تصريح لموقع سورية الحدث : أكدت عفاف الإبراهيم مديرة مكتب للهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بحمص ان الورشة ضمت مشاركة 20 شابة من الطالبات الخريجات الجامعيات والمهتمات بمجال التطور الرقمي لتأهيلهم و دخولهم في سوق العمل وبوجود مدربين و متطوعين.

وأضافت الابراهيم أن مدة الورشة التدريبية ثلاثة أيام، وشملت عدة محاور منها المحتوى الرقمي والتسويق الالكتروني بالإضافة إلى إعداد الجدوى الاقتصادية .

واوضحت ان الورشة التدريبية تهدف لتعزيز نجاح المرأة بمختلف المجالات وتمكين دورها في مواكبة التطورات العلمية و التقنية التي تقوم برصد احتياجاتهم ما يمكنهم من استخدام دراستهم الجامعية واستثمارها بما يحقق لهم فرص عمل بالإضافة إلى مردود مادي للدخول في سوق العمل.

وأشار ناصر عبد المولى مدرب ومتطوع في الورشة التدريبية إلى أهمية مفهوم المحتوى الرقمي والتسويق عبر الإنترنت ، وأهميته في العصر الحديث، وأن استخدام أي محتوى يتم العمل عليه والبحث عبر وسائط رقمية مثل الإنترنت ، يشمل ذلك النصوص والصور والفيديوهات والصوتيات وغيرها التي يتم توزيعها واستهلاكها عبر المواقع الرسمية والخاصة من اجل تسويق المنتجات .

وأضاف عبد المولى أن مفهوم المحتوى الرقمي يشمل مجموعة واسعة من الجوانب، بما في ذلك الكلمات الرئيسية التي تستخدم للبحث عن المحتوى، والتقنيات الحديثة المستخدمة في إنشاء وتوزيع المحتوى الرقمي، والمقالات التي تستكشف مفاهيم المحتوى الرقمي وتصل إلى استنتاجات نهائية.

وأوضح أنه من أجل ضمان نجاح استراتيجية المحتوى الرقمي، يجب التأكد من تحديد الموضوع بوضوح واستخدام الوسائل المناسبة لنقل هذا المحتوى بشكل فعال عبر مواقع الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من القنوات الرقمية، حيث يتطلب المحتوى من استخدام الأدوات التقنية الحديثة لإنشاء تجارب تفاعلية وجذابة تصل للجمهور .

وأكدت المشاركات على أهمية الورشة التدريبية التي اقامتها الهيئة السورية للشؤون الأسرة في مكتب حمص والاستفادة منها من اجل تأهيلهم ودخولهم في سوق العمل.

التاريخ - 2024-07-28 6:34 PM المشاهدات 458

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا