شبكة سورية الحدث


رفع أجور نقل الركاب بين المحافظات السورية  

رفع أجور نقل الركاب بين المحافظات السورية  

سورية الحدث

فيما تتداول صفحات التواصل الاجتماعي خبراً عن زيادة أجور نقل الركاب بين المحافظات السورية بزيادة تتراوح بين 5-6 آلاف ليرة سورية للتذكرة الواحدة، أكد مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن القرار القاضي برفع أجور نقل الركاب بين المحافظات صدر بناءً على ارتفاع تكاليف التشغيل للبولمان الواحد، من ارتفاع الزيوت المعدنية وأجور الصيانة والإصلاح وقطع الغيار والرواتب والأجور وغيرها من التكاليف الأخرى وفقاً لطلبات شركات النقل.

 

وبحسب الأسعار الجديدة في بعض شركات البولمان، فقد بلغ سعر التذكرة بين جبلة ودمشق 37 ألف ليرة سورية وبين اللاذقية ودمشق 40 ألف ليرة، وهي أسعار غير نهائية إذ لا تزال بعض الشركات تعمل على تعديل التسعيرة وبعضها الآخر لم يعدل، إلا أن هذه الأسعار هي التي كانت رائجة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

 

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت في آب الماضي أجور نقل الركاب بين المحافظات، حيث حددت سعر الكيلو متر الواحد بالنسبة لحافلة البولمان/ رجال أعـمال (30 راكباً) 60 ليرة، وبالنسبة لباص البولمان العادي (45 راكباً) 50 ليرة سورية لكل كيلومتر.

 

وألزم القرار كافة شركات النقل المرخصة على قانون الاستثمار التقيد بالتعرفة الكيلومترية والإعلان بشكل واضح وصريح ضمن مكاتب قطع التذاكر واعتبارها حداً أقصى لا يمكن تجاوزه

اثر 

التاريخ - 2024-08-02 12:41 PM المشاهدات 55

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا