شبكة سورية الحدث


"وزير الموارد المائية" يدشّن مضخات جديدة بريف القدموس

"وزير الموارد المائية" يدشّن مضخات جديدة بريف القدموس

سورية الحدث

دشن وزير الموارد المائية حسين مخلوف مشروع إعادة تأهيل محطات ضخ خط الجر الثاني في ريف القدموس الذي سيسهم بتحسن ملحوظ في واقع المياه بعد معاناة طويلة لسكان للمنطقة بمدينتها وريفها وجردها من دور مياه الشرب الطويل الذي كان يتجاوز العشرين يوماً أحيانا في بعض القرى والمناطق.

وبين الوزير مخلوف أنه تم توريد عشر مضخات جديدة للمحطات الخمسة، بغزارة ١٥٠ متر مكعب بالساعة لكل منها لتصب في الخزان الأرضي للمحطة الخامسة، ومن ثم يتم توزيعها لمدينة القدموس وجردها وريفها، آملاً أن يساهم المشروع وإعادة التأهيل المضخات وتجديدها بتقليص أدوار توزيع المياه من 50-60 %.

 

وأثنى على الدور الذي قدمته المنظمات الدولية، ولا سيما “اليونيسف” في التعاون في إنجاز تلك المشاريع، مؤكدا في الوقت نفسه العمل على إنجاز مصفوفة مشاريع في محافظة طرطوس يتم العمل على تنفيذها بوتيرة متسارعة.

 

ولفت إلى أن خدمة التزويد بالمياه أصبحت اليوم خدمة مشتركة تتطلب تعاون مختلف الفعاليات من مياه وكهرباء، والمجتمع الأهلي لجهة تعاونه لتقليل التعديات على الشبكات، مثمناً جهود كوادر مؤسسة المياه التي ساهمت بتحقيق هذا الإنجاز.

من جانبه بين محافظ طرطوس فراس الحامد أهمية المشروع الجديد الذي يعد ثمرة لجهود مشتركة بالتنسيق بين المحافظة والوزارة، لافتاً في نفس الوقت إلى أهمية تعاون الأهالي ودور المجتمع في مراقبة الخطوط والحفاظ عليها.

التاريخ - 2024-08-08 5:26 PM المشاهدات 78

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا