شبكة سورية الحدث


ارتفاع اسعار الذهب يدفع المستهلكين لشراء عيار 18 ويخفض الإقبال على ليرات الذهب

ارتفاع اسعار  الذهب يدفع المستهلكين لشراء عيار 18 ويخفض الإقبال على ليرات الذهب

سورية الحدث

مع الارتفاع القياسي لأسعار الذهب عالمياً خلال العام الجاري، والذي انعكس بشكل كبير على السوق السورية، وصلت أسعار الذهب في البلاد إلى مستويات غير مسبوقة، متجاوزة المليون ليرة سورية للغرام.

 

وعلق رئيس الجمعية الحرفية لصياغة الذهب والمجوهرات بدمشق، غسان جزماتي، على هذا الارتفاع، موضحاً أن الإقبال الأكبر بات على شراء الذهب من عيار 18، بينما تراجعت نسبة شراء ليرات الذهب للادّخار إلى أقل من 20% من الطلب العام.

 

وكشف جزماتي أن متوسط مبيع الذهب في دمشق يبلغ نحو 3-4 كيلو غرامات، وأن النسبة الكبرى من حالات شراء الذهب، هو ذهب الزينة والحليّ، نتيجة لموسم الأعراس والنجاحات خلال الأشهر الحالية.

 

ولفت جزماتي إلى أن الادّخار بالذهب يعد الأفضل والأقل مخاطرة لأنه يحافظ على قيمة العملة ويمكن بيعه في أي بلد آخر في حال السفر وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

 

وارجع جزماتي رئيس الجمعية غسان جزماتي سبب الارتفاع بأسعار الذهب إلى الأوضاع السياسية التي تشهدها المنطقة وتوجه المستثمرين حول العالم للتحوّط وشراء الذهب، لافتاً إلى أن سعر الأونصة يرتفع بشكل كبير مع استقرار سعر الصرف محلياً، حيث وصلت إلى أعلى سعر في تاريخ الذهب خلال العام الحالي وهو 2475 دولاراً.

 

يذكر أن الجمعية الحرفية كانت قد نبهت دوماً إلى ضرورة التزام الصياغ بالتسعيرة المعلنة عنها والتي تصدر بشكل يومي عدا يوم الأحد.

 

 

التاريخ - 2024-08-13 3:40 PM المشاهدات 84

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا