شبكة سورية الحدث


الغرفة الفتيةالدولية - حمص تطلق مشروعا طبيا بالتعاون مع نقابة الصيادلة ونقابة الاطباء

الغرفة الفتيةالدولية - حمص تطلق مشروعا طبيا بالتعاون مع نقابة الصيادلة ونقابة الاطباء

سورية الحدث- أندريه ديب- خولة الأخرس

خلال مؤتمر صحفي في غرفة صناعة حمص وبحضور عضو مجلس الشعب عفيف دلو ونقيب الصيادلة في حمص الدكتور شادي طرابلسي اطلقت الغرفة الفتية الدولية - حمص jci مشروعا لتمكين الشباب أطباء وصيادلة من خلال ورشات تدريبية بالتعاون مع نقابة الصيادلة ونقابة الاطباء وشركات الأدوية.

بداية أشار عضو مجلس الشعب جون عفيف دلو في كلمة له خلال اللقاء الصحفي على ما تقوم به الغرفة الفتية الدولية - حمص من جهود لصالح الشباب من خلال الورشات التدريبية والبرامج الموجهة لهم كي يثبتوا جدارتهم في أي مجال يختارونه في المستقبل مشيراً إلى الخدمات التي تقدم من خلال الغرفة إلى المجتمع قائلا هؤلاء الشباب سيكونون أشخاصا فاعلين ومؤثرين لأنهم مدربون على نحو جيد جدا كما أنهم سيعملون على تدريب غيرهم ضمن قطاعاتهم لتحقيق تنمية مجتمعية جيدة .

وصرحت نائب الرئيس عن قطاع التعاون الدولي في الغرفة الفتية الدولية حمص هيا السعدي 

أن المشروع يتناول فرص لتمكين القدرات والخبرات عند الشباب من خلال الورشات التدربية بالأضافة لحملات توعية تستهدف المجتمع المحلي وتطوير المهارات التوعوية عند الاطباء والصيادلة ليقومو بدورهم كونهم أشخاص موثوقين في المجتمع في هذا المجال ومساعدتهم لدخول سوق العمل .

كما نوهت السعدي لحدث مهم بالنسبة للصيادلة سيكون للمرة الأولى يتناول الدعاية الطبية للخريجين وتأمين فرص عمل وإقامة مسابقة يخضع فيها المتسابقين ل60 ساعة تدريبة ليتم اختيار الصيادلة الكفء وأشارت السعدي إلى أقامة تدريب هو الأول من نوعه عن منظومة الأسعاف وإدارتها وطرق تعامل الطبيب مع الكوارث داخل المستشفيات أو المنزل 

وأفادت الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية - حمص دانا الأغا أن المؤتمر جاء لتسليط الضوء على المشروع ضمن التعاون الدولي للشباب الخريجين الصيادلة والاطباء وتطوير مهارتهم وترك آثر إيجابي وأن يكونو قادة مؤثرين في المجتمع بالأضافة لورشات تدريبية للتعريف على مرض التلاسيميا وإقامة حملات توعية للاستخدام العشوائي للصادات الحيوية .

وفي سؤال أحد الصحفين عن أمكانية دعم الشباب والخريجين في تطوير البحث العلمي للنباتات العطرية في مجال صناعة الأدوية .

أجاب الدكتور شادي طرابلسي ان موضوع التطوير يحتاج إلى دعم كبير من كافة الأطراف وان وزارة التعليم العالي توجه إلى هذا الاتجاه من خلال الجامعات والمؤسسات التابعة لها أما دور النقابة ينحسر على الأضاة على الأبحاث المتطورة في العالم من خلال المحاضرات والأبحاث .

 

و أقامت الغرفة الفتية الدولية - حمص لقاء آخر في غرفة التجارة بالتزامن مع المؤتمر الصحفي بالتعاون مع شركة المحترف حيث قال نائب رئيس قطاع تطوير الأفراد الياس عبدوش في الغرفة أن الملتقى هو للحوار مع الشباب للتعريف بفرص السفر ومتابعة الدراسة في الخارج وستتم الإجابة خلال اللقاء على جميع الاستفسارات والأسئلة الخاصة بموضوع السفر وتعديل الشهادات وغيرها من الأمور الأخرى.

وقالت مديرة قسم التسويق في شركة المحترف كلود الطرشة: إن شركة المحترف هي شركة للدراسة والسفر لها أربعة أفرع في سورية والعراق والإمارات وهولندا ونحن نعمل منذ إثنتي عشر عاما 

وأضافت بأنهم ساعدوا أكثر من ثلاثة آلاف شاب في البداية من مختلف المحافظات السورية للحصول على منح دراسية في الدول الأوروبية كهنغاريا وألمانيا ورومانيا والتشيك إضافة إلى تقديم قبولات جامعية مضمونة وتأشيرات سياحية إلى الدول الأوروبية .

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي منظمة عالمية غير ربحية موجودة في 120 دولة حول العالم وفي سورية تأسست عام 2004 في عشر غرف , وفي حمص انطلقت الغرفة عام 2007 وتوقفت مع بدء الحرب . ثم عادت لتمارس نشاطها عام 2017 . وتضم الغرفة فئة الشباب بين عمر الـ18 و40 عاماً, وتعمل ضمن أربعة قطاعات هي قطاع الأفراد , والتعاون الدولي وقطاع الأعمال والمجتمع.

وأثنى عضو مجلس الشعب جون عفيف دلو في كلمة له خلال اللقاء الصحفي على ما تقوم به الغرفة الفتية الدولية في حمص من جهود لصالح الشباب من خلال الورشات التدريبية والبرامج الموجهة لهم كي يثبتوا جدارتهم في أي مجال يختارونه 

في المستقبل. وهي بذلك تخدم المجتمع لأن هؤلاء الشباب سيكونون أشخاصا فاعلين ومؤثرين لأنهم مدربون على نحو جيد جدا. كما أنهم سيعملون على تدريب غيرهم ضمن قطاعاتهم لتحقيق تنمية مجتمعية جيدة .

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية هي منظمة عالمية غير ربحية موجودة في 120 دولة حول العالم وفي سورية تأسست عام 2004 في عشر غرف , وفي حمص انطلقت الغرفة عام 2007 وتوقفت مع بدء الحرب . ثم عادت لتمارس نشاطها عام 2017 . وتضم الغرفة فئة الشباب بين عمر الـ18 و40 عاماً, وتعمل ضمن أربعة قطاعات هي قطاع تطوير الأفراد, والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال وريادة الأعمال، والأثر المجتمعي.

التاريخ - 2024-08-13 9:41 PM المشاهدات 667

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا