شبكة سورية الحدث


اجراءات وضبوط تموينية لخفض الأسعار في طرطوس

اجراءات وضبوط تموينية لخفض الأسعار في طرطوس

سورية الحدث

رغم الارتفاعات المتتالية التي شهدتها أسواق طرطوس بأسعار الخضار والفواكه والتي زادت من الأعباء الاقتصادية على المواطنين، مع أن هذه الخضار والفواكه في مواسمها، أكد مدير التموين نديم علوش أن إجراءات عدة قامت المديرية باتخاذها مؤخرا فيما يتعلق بأسعار الفواكه والخضار ساهمت بضبط أسعارها إلى حد ما فانخفض سعر كيلو البطاطا على سبيل المثال من 11 ألف لـ 8000 ومثله بالنسبة لأسعار البندورة في اليومين الماضيين.

 

وفي تصريح للبعث بين علوش أنه تم خلال الشهر الحالي تنظيم 18 ضبطا تموينيا متعلقا بمخالفات البيع والاعلان بسعر زائد وعدم تحرير فواتير وتحرير فواتير غير نظامية لتجار الجملة،

 

أما فيما يخص الافران والمعتمدين فتم تنظيم 20 ضبط بمخالفات نقص وزن ربطات الخبز وسوء نوعية وعدم التقيد بأوقات العمل، و15 ضبطا للمعتمدين بمخالفة التلاعب بنظام البطاقة الالكترونية والبيع خارجها والاتجار غير المشروع بمادة الخبز التمويني المدعوم من قبل الدولة.

 

أما فيما يخص المحروقات فتم مؤخرا تنظيم 4 محطات وقود بمخالفة عدم تطابق كميات البنزين والمازوت الموجودة بالمحطة مع الكميات على نقطة المراقبة بقصد الاتجار غير المشروع و10 ضبوط بمخالفة المتاجرة بمادة البنزين بشكل مخالف للقانون.

 

وأكد علوش ضرورة تفعيل ثقافة الشكوى بالنسبة للمواطنين ومساعدة المراقبين على تأدية عملهم وتفعيل دور اللجان المحلية لتساهم في تحسين وضبط أسعار الأسواق

التاريخ - 2024-08-25 4:44 PM المشاهدات 56

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا