شبكة سورية الحدث


المستشارة بثينة شعبان تلتقي رئيس مجلس الشورى ووكيل وزارة الخارجية العمانيان في مسقط

المستشارة بثينة شعبان تلتقي رئيس مجلس الشورى ووكيل وزارة الخارجية العمانيان في مسقط

سورية الحدث

استقبل رئيس مجلس الشوري العماني، خالد بن هلال بن ناصر المعلولي، المستشارة الخاصة لرئاسة الجمهورية د. بثينة شعبان في مبنى مجلس عُمان الذي يضم مجلسي الشورى والدولة.  

وعبّر رئيس مجلس الشورى العماني عن سعادة كبيرة بهذه الزيارة وحرص القيادة العمانية على دعم ومساندة سورية للخروج من تأثيرات الحرب عليها وخاصة فيما يخص الشأن الاقتصادي وأهمية أن تعود الإمكانات المعيشية المناسبة للشعب السوري. 

من جانبها المستشارة الخاصة لرئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان أكدت على حجم الطمأنينة لدى الجانب السوري في أي مناسبة أو مكان يكون لسلطنة عمان تواجد به وهذه الثقة مستمدة من سنوات من التعاون المتعدد المستويات.  

أشار الجانبان إلى أهمية التوثيق والتأريخ في حفظ هوية البلدين وتراثهما والأهم الحفاظ على مصداقية الأحداث في المنطقة وعلى رأسها ما حصل من حرب على سورية وما يحصل اليوم من حرب إبادة على الشعب الفلسطيني، وأكد الجانبان أن ما يحصل هو مرحلة مخيفة وخطيرة في تاريخ المنطقة والعالم وتحتاج وقفة حقيقية من كل الدول والأطراف الفاعلة. 

 وفي لقاء آخر استقبل الشيخ خليفة الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية د. بثينة شعبان وذلك في مبنى وزارة الخارجية في العاصمة العمانية مسقط.

وأشار الطرفان إلى الميزة الخاصة الموجودة في كلا البلدين وهي العيش المجتمعي المشترك والبعد عن التعصب والتطرف.

من جانبها أشارت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية د بثينة شعبان إلى الثقافة العمانية الراقية والعقل العماني النيروهو ما لمسته جميع الوفود السورية خلال زياراتها إلى سلطنة عمان.

رافق المستشارة الخاصة لرئاسة الجمهورية د بثينة شعبان خلال هذين اللقائين سفير الجمهورية العربية السورية في سلطنة عمان د. إدريس ميا. 

يذكر أن هذه اللقاءات تأتي قبيل انعقاد المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي والذي تنطلق أعماله غدا في السلطنة وتشارك في المستشارة الخاصة بثينة شعبان بصفتها مؤسس ورئيس مجلس أمناء "وثيقة الوطن" المنظمة إلى جانب هيئة المحفوظات الوطنية العُمانية للمؤتمر.

 

 

التاريخ - 2024-09-22 3:29 PM المشاهدات 18

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا