شبكة سورية الحدث


معرض سيدات حمص وحلب يفتتح برعاية رسمية

معرض سيدات حمص وحلب يفتتح برعاية رسمية

سورية الحدث- حمص - أندريه ديب- حلا داؤد

افتتح في مدينة المعارض في حمص فعاليات معرض سيدات ابن الوليد والشهباء بمشاركة ٨٠ سيدة من حمص وحلب وذلك يوم الأربعاء ٢٥ أيلول ٢٠٢٤ من تنظيم لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب بالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة حمص بهدف الترويج لبيع المشغولات اليدوية خصوصا إضافة إلى المنتجات المتنوعة التي تنتجها المرأة.

وفي تصريح للصحفيين أشار رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي إلى أهمية المعرض من حيث الترويج والتسويق المباشر وتبادل الخبرات بين المشاركات 

ونوه إلى أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي استفادت من القروض الميسرة لها موضحاً ضرورة توفير البيئة التشريعية والقانونية لهذه المشاريع لترخيص أعمالها.

بدوره أوضح رئيس غرفة تجارة حمص إياد دراق السباعي بأن المعرض يقدم فرصة للتسويق والتعريف بمنتجات سيدات حلب وحمص مؤكداً أن أسعار منتجات المعرض منافسة للسوق.

ومن المشاركات في المعرض مها غزاوي أوضحت أنها تشارك باسم فلسطين باعتبارها فلسطينية وأشارت إلى أهمية المعرض للتعريف بمنتجاتها حيث تشارك هي واختها بأعمال الخرز وعلب الموزاييك.

نور العكيد تشارك من مدينة حلب اوضحت أن هدفها من خلال مشاركتها التعرف على مدينة حمص واهلها وتعريفهم عن منتجاتها حيث شاركت في صناعة الشموع باشكالها

_ جمانة سالم من حلب أشارت بأنها شاركت في الاعمال اليدوية والإكسسوارات الخاصة في تزيين الشعر.

ومن المشاركات من حمص أشغرت سيدرا الناصر أنها تشارك بمواد التنظيف لشركة جوري الشام وأوضحت أن الشركة تسعى من خلال هذه المشاركة للتعريف بمنتجاتها وبأسعارها المنافسة.

بدورها مديرة مؤسسة زنوبيا للنشر سوسن خباز اشارت بأنها تشارك بكتب وروايات للكبار والأطفال مشيرة إلى أهمية التشجيع على القراءة.

حضر افتتاح المعرض محافظ حمص نمير مخلوف ورؤساء فرف الصناعة والتجارة في حمص ورئيس غرفة صناعة حلب ورئيس مجلس مدينة حمص ومدير التموين ورئيس مجلس محافظة حمص وعدد من المنظمات الأهلية والشعبية.

التاريخ - 2024-09-27 12:38 PM المشاهدات 50

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا