شبكة سورية الحدث


أردوغان يهدد حفتر.. هذا انذاري الأخير

أردوغان يهدد حفتر.. هذا انذاري الأخير

طالبت أنقرة الجيش الوطني الليبي بوقف هجماته على العاصمة طرابلس، لافتة إلى إمكانية استصدار مذكرة من البرلمان لإرسال قوات تركية لدعم حكومة الوفاق الليبية إذا اقتضت الحاجة.
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، خلال مؤتمر صحفي، إن “على حفتر وقف هجماته، وإلا سيتصاعد الوضع في مناطق مختلفة في ليبيا”، مضيفا: “سنواصل دعمنا لحكومة الوفاق الوطني الليبية”​​​.
وهدد قالن القوات التابعة لحفتر قائلا: “قد نحتاج لإصدار مذكرة من البرلمان لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا وفقا للحاجة… لا أحد يسعى لوقف حفتر الذي ينتهك اتفاق وقف إطلاق النار، بمن في ذلك روسيا، ومصر، والإمارات”.
وأضاف: “سنواصل دعمنا ووقوفنا إلى جانب الحكومة الشرعية (الوفاق الوطني) المعترف بها من قبل المجتمع الدولي. لا يمكننا ترك الشعب الليبي وحيدا”.
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستزيد من الدعم العسكري لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعتروف بها دوليا، والتي يقودها فايزالسرّاج، إذا اقتضت الضرورة.
كما قال إن بلاده ستدرس الخيارات الجوية والبرية والبحرية، وفقا لوكالة أنباء رويترز.
وكانت ليبيا وتركيا قد وقعتا سابقا اتفاقا عسكريا وآخر يتعلق بالحدود البحرية أثار غضب عدة أطراف في المنطقة، أبرزها اليونان وقبرص ومصر.
وجاء تصريح أردوغان الأخير أثناء حضوره مناسبة في إقليم قوجه إيلي في شمال البلاد، وقال إن تركيا لن تتراجع “على الإطلاق” عن الاتفاقين اللذين أبرمتهما مع ليبيا.

ووعد أردوغان يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، من جنيف بأن بلاده ستسرع وتيرة “التعاون بين تركيا وليبيا” إذا ما احتاجوا إليه “بدءا من التعاون العسكري والأمني وحتى الخطوات التي نتخذها في سبيل الحصول على حقوقنا البحرية”.

التاريخ - 2019-12-24 9:43 PM المشاهدات 626

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: اردوغان حفتر