شبكة سورية الحدث


في عيدهم.. عمال حمص مكرمون وفعاليات متنوعة من وحي المناسبة في ثقافي حمص

في عيدهم.. عمال حمص مكرمون وفعاليات متنوعة من وحي المناسبة في ثقافي حمص

سورية الحدث _ خاص   

احتفاءً بعيد العمال العالمي وتقديراً لجهودهم المبذولة في كافة ميادين الإنتاج.. نظّم اتحاد عمال حمص فعاليات متنوعة تضمنت افتتاح معرض لدعم وتسويق منتجات المرأة العاملة، وتكريم عدد من العمال والعاملات من مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى تقديم عرض مسرحي لفرقة المسرح العمالي على خشبة قصر الثقافة في حمص.

واستهل رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال "جمال القادري" كلمته بالإعراب عن تقديره لجهود العمال في مختلف المجالات ونضالهم في أماكن عملهم، وعن الدور الكبير الذي جسّده عمال الوطن في تعزيز قيم العمل والبذل والعطاء خلال الحرب على سورية ووقوفهم إلى جانب الشرفاء من أبناء البلد وخلف أبطال الجيش العربي السوري، موجّهاً تحية إجلال واحترام لتضحياتهم ودمائهم التي حمت الوطن بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد رمز الصمود والتحدي والانتصار، مؤكداً على تضامنهم ودعمهم للنضال الوطني والعمالي في فلسطين المحتلة.

وأوضح "سامر ابراهيم" معد ومخرج العمل المسرحي"اهدي سلامي" أن أحداث العمل مأخوذة عن قصص الكاتب الفلسطيني غسان كنفاني ومستوحاة من قضايا الشعب الفلسطيني ومعاناته مع الاحتلال، وأنّ العمل بمثابة تحية من عمال سورية إلى عمال فلسطين الصامدين في الأرض المحتلة، وصرخة في وجه الظلم والصهيونية العالمية، لافتاً إلى أهمية المشاركة باحتفالية عيد العمال والتأكيد على وجودهم في عملهم للحفاظ على الوطن وازدهاره وتطوره.

وتحدثت المهندسة "لينا لويس" عن مشاركتها في معرض منتجات المرأة العاملة وتقديمها مواد تجميلية نباتية مصنعة يدوياً، مؤكدة على أهمية إقامة المعرض في إثبات دور المرأة المنتجة وقدرتها على الوقوف بجانب الرجل وأنها تحقق نصف المجتمع.

وبيّنت "إيمان طليمات" أن مشاركتها بالأعمال اليدوية تضمنت كل ما يخص الحياكة والتطريز بالإبرة والخيط والقماش وبأدوات بسيطة لصنع أعمال ديكور منزلية بجميع الألوان والأنواع. 

وشاركت "أولغا حداد" بمشغولات يدوية من خرز اللولو والكريستال وتشكيلة متنوعة من الجزادين والمواضيع المختلفة، منوّهة إلى أهمية المشاركة في دعم المرأة العاملة اقتصادياً وتوسيع نشاطاتها لتصل إلى أماكن متعددة.

بدورها "ميرد جبوري" شاركت بمشروعها الصغير في صناعة الحلويات وقطع الشوكولا يدوياً ضمن منزلها وبأشكال متعددة، معبّرة عن سعادتها بالمشاركة في معرض يهتم بدعم المرأة ويعطيها فرصة أكبر لتسويق منتجاتها.

وعبّر عدد من العمال المكرمين عن سعادتهم بهذا التكريم وإصرارهم على متابعة مسيرة الكفاح والعطاء في مختلف القطاعات الإنتاجية.

حضر الاحتفالية محافظ حمص المهندس "نمير مخلوف" وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي "عمر حورية" وقائد شرطة حمص وشخصيات حزبية ورسمية وفعاليات نقابية عمالية واجتماعية.

تقرير: سلوى شبوع  - أندريه ديب

التاريخ - 2024-05-02 8:23 AM المشاهدات 772

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا