شبكة سورية الحدث


الوزير النداف يجول على عدد من صالات السورية للتجارة للاطلاع على حسن تطبيق عمليات البيع

الوزير النداف يجول على عدد من صالات السورية للتجارة للاطلاع على حسن تطبيق عمليات البيع

الوزير النداف يجول على عدد من صالات السورية للتجارة للاطلاع على حسن تطبيق عمليات البيع

قام السيد الدكتور /عاطف النداف / وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ظهر اليوم بجولة تفقدية على عدد من صالات المؤسسة السورية للتجارة اطلع خلالها على حسن تنفيذ وتطبيق  الإجراءات التي تم اتخاذها لبيع المواد الغذائية السكر والأرز والشاي عبر البطاقة الالكترونية ووفرة تلك المواد والسلع الغذائية.
ورافق الوزير النداف في جولته على صالات المزرعة والامويين والمزة الجديدة جمال الدين شعيب ورفعت سليمان معاونا الوزير  ومديرا حماية المستهلك والاسعار بالوزارة  ومعاون المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة وعدد من المعنيين.
وخلال الجولة استمع الوزير النداف إلى اراء وملاحظات المواطنين حيث وصف معظمهم هذه التجربة بأنها هامة تضمن حق المواطنين في الحصول على احتياجاتهم من تلك السلع وبأسعار أقل من أسعارها في الأسواق الخاصة .
وتمنوا أن تزداد الكميات المحدد بيعها عبر البطاقة الالكترونية وأن تضاف مواد أخرى إضافية وأن يكون هناك التزام في عملية الدور والنظام ووعد الوزير النداف بتلبية مطالبهم. 
وأوعز إلى القائمين على فرع دمشق للسورية للتجارة بأن تتم عملية بيع وتوزيع المواد داخل الصالة وأن تكون هناك كوات خاصة للرجال وأخرى للنساء وأن تتم معالجة حالات الازدحام وإيجاد ألية تضمن حصول المواطنين على المواد والسلع الأساسية يسر وسهولة بالسرعة الممكنة وتقديم أفضل الخدمات اللازمة لهم. 
وفي ختام جولته قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لوسائل الاعلام المتخصصة بالشأن الاقتصادي والتنموي: قمنا بجولة على ثلاثة صالات هي المزرعة ومجمع الامويين والمزة الجديدة  بدمشق ورأينا أن هناك  فترة انتظار من نصف ساعة إلى ساعة ،طلبت من القائمين على عمل الصالات أن يقوموا مباشرة بزيادة عدد كوات البيع في المراكز الكبيرة وبالتالي أن يزيدوا عدد الأجهزة. ظهرت بعض الإشكالات في تطبيق النظام اليوم تمت معالجتها وتداركها مما يحسن الأداء ويسرّع في تقديم الخدمات والمواد . الأهم خلال حديثي مع المواطنين لاحظنا ارتياحاً عاماً بتطبيق هذه المبادرة  بتوزيع المواد الغذائية عبر البطاقة الالكترونية ،البعض طالب بزيادة الكميات وخاصة في مادة السكر وإضافة مواد أخرى مثل الزيت النباتي وحتى زيت الزيتون والمعلبات والسمنة وستعمل الحكومة بهذا الاتجاه وتلبية متطلبات المواطنين خلال فترة قريبة .
وأضاف الوزير النداف أؤكد لجميع المواطنين أن هناك وفرة في المواد وستوزع طيلة  أيام الشهر عبر صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة والسيارات الجوالة وما نتمناه من الاخوة المواطنين أن لا يكون هناك أي ضغط أو ازدحام .أن  ما رأيناه من توفر لمختلف المواد الغذائية الأخرى من الخضار والفواكه والمواد الأساسية يعكس مدى الحرص على توفير جميع احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية جيدة ترضي أذواق المستهلكين حسب أقوال المواطنين الذين التقيناهم وأن أسعار المواد فيها  أقل من أسعارها بالسوق الخاصة. 
وفي ختام حديثه جدد الوزير النداف تأكيده أن أبواب الوزارة مفتوحه أمام جميع المواطنين الذين لديهم أراء وأفكار وملاحظات تساهم في تحسين مستوى الأداء وتطوير واقع العمل وتوفير الخدمات المطلوبة للأخوة المواطنين.

التاريخ - 2020-02-01 6:57 PM المشاهدات 773

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا