شبكة سورية الحدث


أنواع السرطان الأكثر شيوعاً لدى النساء

أنواع السرطان الأكثر شيوعاً لدى النساء

أصبح السرطان أحد أكثر الأمراض التي تم تشخيصها في جميع أنحاء العالم خلال العقد الماضي، وهذا المرض القاتل ينتشر بوتيرة سريعة للغاية.

ووفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية، يعد السرطان السبب الرئيسي الثاني للوفاة، وهو المسؤول عن حوالي 9.6 مليون حالة وفاة في 2018، وتحدث حوالي 1 من كل 6 حالات وفاة في جميع أنحاء العالم بسبب السرطان.

ويوجد أكثر من 100 نوع مختلف من السرطان، ولكن أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء هو سرطان الثدي، في حين أن التدخين مسؤول عن حوالي 22% من وفيات السرطان بين الرجال.

وفيما يلي أبرز أنواع السرطان التي تصيب النساء، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

سرطان الجلد
سرطان الجلد هو أكثر أنواع السرطان شيوعاً في جميع أنحاء العالم، وتبدأ الخلايا السرطانية في الظهور داخل الخلايا المتخصصة التي تشكل الصبغة لإعطاء بشرتنا لونها الأصلي (الميلانين). ويتطور النمو غير الطبيعي للخلايا في الغالب على الجلد المعرض للشمس، مثل فروة الرأس والوجه والشفتين والأذنين والعنق والصدر والذراعين واليدين.

سرطان الثدي
تشكل الخلايا السرطانية في الثديين ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء. ووفقاً للبيانات، هناك امرأة واحدة من بين كل 8 نساء معرضة للإصابة بهذا النوع من السرطان مرة واحدة في حياتها. ويمكن أن يحدث سرطان الثدي في كل من الرجال والنساء، لكنه أكثر شيوعاً عند الإناث. وقد تشمل الأعراض وجود ورم في الثدي، أو تغيير في حجمه أو شكله أو مظهره، أو تقشير واحمرار الجلد على الثدي.

سرطان الرئة
ارتفع عدد حالات سرطان الرئة بين النساء بشكل كبير في العقود الأربعة الماضية. وتبدأ الخلايا السرطانية في التكاثر بسرعة في الرئتين وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم. التدخين بالتأكيد هو أحد أكثر الأسباب شيوعاً لهذا النوع من السرطان، ولكن تبين أن أكثر من نصف النساء المصابات بسرطان الرئة لم يدخنن أبداً. العلامات الأكثر شيوعاً لسرطان الرئة تشمل سعال الدم، ضيق التنفس، ألم في الصدر، فقدان الوزن، صداع، ألم في العظام.

سرطان بطانة الرحم
يبدأ في بطانة الرحم أو الرحم، ويعرف أيضاً باسم سرطان الرحم. ويمكن أن تتطور أنواع أخرى من السرطان في الرحم، بما في ذلك ساركوما الرحم، لكنها أقل شيوعاً من سرطان بطانة الرحم. وتتأثر النساء بعد انقطاع الطمث في الغالب بهذا النوع من السرطان، وقد تشمل أعراض سرطان بطانة الرحم النزيف المهبلي بعد انقطاع الطمث والنزيف وآلام في الحوض.

سرطان الغدة الدرقية
يتطور في خلايا الغدة الدرقية، وهي غدة على شكل فراشة تقع في قاعدة العنق، وهذا النوع من السرطان قد لا يسبب أي أعراض في البداية، ولكن مع نمو الخلايا السرطانية، قد يسبب الألم والتورم في العنق. الأعراض الشائعة لسرطان الغدة الدرقية هي ورم في الرقبة وتغييرات في الصوت وصعوبة في البلع.

التاريخ - 2020-02-04 4:23 PM المشاهدات 802

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم