شبكة سورية الحدث


إسرائيل تواجه قائمة الأمم المتحدة السوداء لشركات المستوطنات.. نتنياهو "من سيقاطعنا سنقاطعه"

إسرائيل تواجه قائمة الأمم المتحدة السوداء لشركات المستوطنات.. نتنياهو "من سيقاطعنا سنقاطعه"

قالت مصادر عبرية اليوم الخميس، إن إسرائيل بدأت التحضير لخطوات عملية لمواجهة إعلان الأمم المتحدة عن نحو 112 شركة وهيئة تجارية في القائمة السوداء لارتباطها بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأعطت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليماتها لقنصلياتها في الولايات المتحدة الأمريكية البدء في حملة لحث المسؤولين الأمريكيين على إدانة التقرير الأممي، وبخاصة الولايات التي تضم مقرات لشركات جاءت في القائمة.

ولقيت القائمة السوداء للشركات المرتبطة بالمستوطنات الإسرائيلية التي أعلن عنها مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ردود أفعال غاضبة وسريعة من مسؤولين إسرائيليين، حيث قال رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو "من سيقاطعنا سنقاطعه، مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هو هيئة متحيزة وغير مؤثرليس صدفة أنني سبق وأمرت بقطع أي علاقة مع هذه الهيئة، وليس صدفة أن الإدارة الأمريكية فعلت ذلك معنا".

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين قال، إن "مقاطعة الشركات الإسرائيلية لا يفضي إلى السلام وبناء الثقة بين الطرفين"، ودعا دول العالم إلى "مناهضة هذه المبادرة المشينة التي تذكرنا بفترات مظلمة".

وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس قال، إن نشر القائمة يعني "الاستسلام المشين لضغوط الدول والمنظمات التي تريد إيذاء إسرائيل، رغم أن معظم دول العالم رفضت الانضمام إلى حملة الضغط السياسي هذه".

بينما أكد مجلس المستوطنات في الضفة الغربية يوشاع، إن "الأمم المتحدة أثبتت مرة أخرى أنها هيئة متحيزة وغير محايدة وتعمل ضد دولة إسرائيل، ندين بشدة نشر القائمة، التي تنطوي على سمات معادية للسامية".

التاريخ - 2020-02-13 12:44 PM المشاهدات 596

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا